الرئيسية / عربي ودولي / مدينة سويدية تشتعل بعد حرق متطرفين نسخةً من القرآن

مدينة سويدية تشتعل بعد حرق متطرفين نسخةً من القرآن

عروبة الإخباري – أعلنت الشرطة السويدية عن اندلاع أعمال عنف واحتجاجات في مالمو جنوب البلاد، الجمعة ، في أعقاب قيام متطرفين يمينيين بإحراق نسخة من القرآن في أحد شوارع المدينة.

فيديو متداول نشرته وسائل إعلام محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شاباً يشعل النار في نسخة من المصحف بعد وضعها على الأرض في أحد شوارع المدينة.

جاءت هذه الخطوة بعدما شهدت المدينة مظاهرة لليمينيين المتطرفين، احتجاجاً على منع زعيم حزب “النهج الثابت” اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان من اجتماع مع أنصاره في مالمو ومنعه من دخول السويد عند الحدود.

احتجاجات: صفحات إخبارية سويدية نشرت فيديوهات وصوراً لمظاهرات واحتجاجات، قام فيها المتظاهرون بإغلاق بعض شوارع المدينة وإحراق النار في إطارات السيارات.

متحدث باسم الشرطة قال أن مئات المحتجين اشتبكوا مع الشرطة، وأضرموا النار في إطارات السيارات، وأنها عملت على استعادة النظام والسيطرة على الأوضاع.

رفض رسمي: كانت السويد قد قالت، الجمعة، إن اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان، المعروف باستفزازاته للمسلمين، ممنوعٌ من دخول أراضيها لمدّة عامين، لأنه يمثّل “تهديداً للمصالح الأساسيّة للمجتمع”.

كما قالت المتحدّثة باسم شرطة مدينة مالمو، كالي بيرسون: “نشتبه في أنّ (بالودان) سيرتكب مخالفة للقانون في السويد”.

وكان مقرّراً أن يتوجّه بالودان، الجمعة، إلى مالمو جنوب السويد، لتنظيم تظاهرة مناهضة للمسلمين، محرضاً على حرق القرآن.

ووفقاً للشرطة، فقد سبق له أن قدّم طلباً للحصول على تصريح، لكنّ طلبه رُفض على أساس أنه “لا يمكن ضمان سلامته ولا سلامة المارّة أو المتظاهرين المناوئين” له.

شاهد أيضاً

ميركل: ألمانيا تعتزم تشديد إجراءات مكافحة كورونا بلا عزل عام

عروبة الإخباري – أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن بلادها ستقيد التجمعات وتفرض غرامات على …

%d مدونون معجبون بهذه: