التقديم للمكرمة الملكية لأبناء العشائر غداً الأربعاء

wzara-trbea

عروبة الإخباري – أعلنت اللجنة العليا للمكرمة الملكية السـامية لأبناء العشائر بمدارس البـادية الأردنية والمدارس ذات الظـروف الخاصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية اعتبارا من صباح يوم غد الاربعاء، وحتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم الأحد 30 آب.
وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بأن تقديم طلب الاستفادة من هذه المكرمة سيكون إلكترونيا من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، مشيرة الى انه يتم دفع رسم طلب الاستفادة من هذه المكرمة باستخدام نظام إصدار وتحصيل الفواتير إلكترونياً (إي-فواتيركم)، وذلك بعد تثبيت طلب الاستفادة من هذه المكرمة.
واشترطت الوزارة للاستفادة من المكرمة الملكية السامية تتمثل أن يكون الطالب أردني الجنسية، وأن يكون قد تقدم سابقاً بطلب التحاق إلكتروني إلى وحدة تنسيق القبول الموحد قبل أن يتقدم بطلب استفادة من المكرمة الملكية.
كما اشترطت حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي فقط 2020، وبالدراسة المنتظمة، وبمعدل لا يقل عن 65بالمئة.
وشددت على ان يكون الطالب قد أمضى السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام، أو قد أمضى مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدرسة أساسية رافدة للمدرسة الثانوية المشمولة لهذا العام، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية توافق عليها اللجنة العليا.
وقالت ان على الطالب أن يتقدم بطلب للاستفادة من المكرمة الملكية السامية من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة (برمجية تقديم طلب الاستفادة، ولا يستفيد من هذه المكرمة الطلبة خريجو المدارس الخاصة، وطلبة الدراسة الخاصة ).
وفيما يتعلق بالمدارس المشمولة بالمكرمة الملكية السامية بينت الوزارة أنه تم تحديد هذه المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم وفقاً لتعليمات المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.
ودعت المهتمين بمعرفة هذه المدارس حسب المحافظة الى الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد من خلال الرابط الآتي: .admhec.gov.jo/RulesRoyalitySchools.aspx.
واوضحت الوزارة أن على الطالب الذي انتقل من مدرسة مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي وكان من أبناء الموظفين الحكوميين الذين اقتضت طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى، ولم يكمل مدة السنتين الأخيرتين المحددة في شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية، إحضار شهادة من جهة عمل ولي الأمر تبين تاريخ انتقاله وسبب النقل، وتحميلها من خلال البرمجية للنظر في طلبه من قبل اللجنة العليا.
واشترطت على الطالب الذي درس مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدارس أساسية رافدة للمدارس الثانوية المشمولة لهذا العام، وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية، احضار شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديرية التربية والتعليم ذات العلاقة، مبينا فيها سبب النقل وتحميلها من خلال البرمجية.
ولفتت الوزارة الى أن خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية، تتطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo) والضغط على رابط تقديم طلب الاستفادة، ثم إدخال اسم المستخدم والرمز السري الذي حصل عليه الطالب عند تقديم طلب القبول الموحد الإلكتروني، وإذا كان الطالب مشمولا بالمكرمة الملكية السامية نتيجة دراسته للسنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام، فعليه القيام بتخزين الاستفادة بعد دخوله إلى الطلب، حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني.
وقالت انه إذا كان الطالب مشمولا بالمكرمة الملكية السامية نتيجة دراسته في المدارس الرافدة للمدارس المشمولة، فعليه القيام بتحميل شهادة تثبت دراسته في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديرية التربية والتعليم ذات العلاقة، مبيناً فيها سبب النقل ثم تخزين الاستفادة بعد دخوله إلى الطلب حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني، ويقوم الطالب باستخدام رقم الدفع الإلكتروني لتسديد مبلغ 5 دنانير رسوم تقديم طلب الاستفادة، وذلك من خلال خدمة ( إي- فواتيركم)، وبخلاف ذلك لا يعتبر الطلب مكتملاً.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …