الأمن: رصد مخالفات عبر كاميرات المراقبة وسيتم استدعاء كافة المخالفين

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الأحد، إنه ومنذ صباح السبت باشرت مديرية الأمن العام وبكافة مديرياتها ووحداتها إنفاذ الخطة الأمنية الخاصة بإعلان نتائج الثانوية العامة وما زالت مستمرة لضبط المخالفات والسلوكيات الخاطئة المرتبطة بها كافة.

واضاف السرطاوي، في بيان الأحد، أن عدد الاشخاص المضبوطين لإطلاقهم العيارات النارية قد ارتفع إلى 20 شخصا وضُبط 20 سلاحا ناريا استخدمت من قبلهم، فيما التحقيقات ما زالت جارية في عدد آخر من المعلومات حول أشخاص آخرين أطلقوا عيارات نارية لحين ضبطهم والأسلحة التي استخدمت، فيما جرى ضبط 200 شخص ارتكبوا مخالفات أخرى استوجبت التوقيف.

وفيما يتعلق بالمخالفات المرورية، فقد جرى لغاية الآن حجز 333 مركبة وتحرير 3617 مخالفة مرورية منذ إعلان نتائج الثانوية العامة لمخالفات ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح (كالمسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بتهور) واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم من حيث تحرير مخالفة وحجز المركبة للمدد القانونية لكل مخالفة تستوجب ذلك وسيتم بعد ذلك إحالة المخالفين للحكام الإداريين.

وأكد السرطاوي أنه جرى عبر التقنيات الحديثة وكاميرات القيادة والسيطرة رصد عدد من المخالفات المرورية والأمنية وسيتم متابعتها وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وتقدمت مديرية الأمن العام بالشكر لكل من التزم أو قام بالإبلاغ عن أي مخالفات أو مشاهدات أمنية سواء على رقم الطوارئ الموحد 911 أو عبر رقم واتساب 0797911911، حيث تم التعامل مع كافة المعلومات التي وردت بسرية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ودعا السرطاوي بالمواطنين الالتزام والتعبير الحضاري عن الفرح وعدم ارتكاب مثل تلك المخالفات، مؤكدا أن الخطة الأمنية التي تشارك بها كافة مديريات ووحدات الأمن العام مستمرة لضبط كافة المخالفات، إضافة إلى منع التجمعات والاحتفالات واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق كل من يقوم بارتكاب مثل تلك المخالفات.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …