الرئيسية / منوعات / سعوديات أمام سيخ الشاورما يثيرن جدلا واسعا

سعوديات أمام سيخ الشاورما يثيرن جدلا واسعا

عروبة الإخباري – أثار إعلان تسويقي لأحد مطاعم الشاورما في مكة المكرمة، غضبا واسعا في السعودية، بعدما ظهرت فيه فتيات قيل إنهن سعوديات، دوت غطاء للرأس، بشكل غير مبرر ولا يتناسب ونوع المنتج المسوق له.

ويظهر في إعلان فتيات، بدون حجاب، وبمكياج كامل، وهن يرتدين قبعات داخل مطعم الشاورما، ويحملن هواتف ذكية، قبل أن يدخل أحد الزبائن رفقة طفلة صغيرة، لتقوم إحدى الفتيات بخدمة الزبون عن طريق تقطيع الشاورما.

وركزت اللقطات حسب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على أجساد الفتيات، وتعابير وجوههن، وليس على الطعام، وهو ما أثار غضباً واسعاً بين المغردين.

وانتقد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الطريقة التي اعتمد عليها الإعلان، في إظهار نساء بشكل “استعراضي”، رأوا فيه استفزازا لتقاليد وعادات المجتمع السعودي المحافظ.

واعتبروا الإعلان، من أسوأ الإعلانات، مطالبين بوقف عرضه، وإزالته من مواقع الإنترنت.

وسبق أن فجر مقطع فيديو، في أحد المقاهي بالسعودية، موجة جدل أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أظهر فتيات بشكل غير لائق.

وأظهر الفيديو، فتيات يعملن داخل مقهى سعودي كـ”نادلات”، ويقدمن الطلبات، ويخدمن الزبائن، وهو أمر غير معهود بالمملكة، ما أثار حفيظة المغردين عبر مواقع التواصل، وخلق جدلاً واسعا بين سكان المملكة.

وأجرت المملكة تغييرات اجتماعيّة كبيرة وإصلاحات اقتصاديّة يقودها ولي العهد، فسُمح للنساء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة.

وقوبلت سياسة الانفتاح هذه التي يقودها ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، منذ 2017، بجدل واسع بين السعوديين، الذين يرى بعضهم أنها ضرورة وحالة واجبة في ظل الظروف الحالية، لكنها تغضب عددا من السعوديين المحافظين ولو أنهم لا يجاهرون بغضبهم، خوفا من بطش السلطات.

.

شاهد أيضاً

أبوظبي تمنع شاعرة إماراتية رافضة للتطبيع من السفر

عروبة الإخباري – أعلنت شاعرة وقاصّة إماراتية شهيرة، الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، منعها من السفر …

%d مدونون معجبون بهذه: