الرئيسية / محليات / العميد الدباس: تفعيل كاميرات الرقابة الأمنية السبت المقبل

العميد الدباس: تفعيل كاميرات الرقابة الأمنية السبت المقبل

عروبة الإخباري – قال مدير القيادة والسيطرة في الأمن العام العميد رامي الدباس إن مديرية الامن العام بدأت منذ أمس بخطة انتشار أمني على كافة المنشآت والمواقع الحيوية التي تقدم الخدمات لجميع المواطنين، مشيرا إلى أن الهدف من الإجراء تنفيذ أمر الدفاع رقم 11 ومنع المواطنين غير الملتزمين بالاشتراطات الوبائية من دخول المنشآت.

وأوضح أن فرقا حكومية ولجانا ستشكل للمراقبة والتفتيش على المنشآت وستقدم مديرية الأمن العام الدعم لهذه الفرق وترافقهم لتسهيل عملهم.

وبشأن نتائج الثانوية العامة قال إن مديرية الأمن العام قامت باتخاذ جملة إجراءات ستطبق تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة السبت القادم وستشتمل على خطط لضبط كافة أشكال التعدي على القانون والتعبير الخاطئ عن الفرح ومنع كافة الممارسا والسلوكيات الخاطئة في التجمع والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع.

وأوضح الدباس أن الخطة ترتكز على ثلاثة أقسام:

1- منع التجمع والاحتفال حفاظ على سلامة المواطنين

2- تكثيف الانتشار الأمني والمروري لضبط المخالفات المرورية الخطرة المرتبطة بالتعبير الخاطئ عن الفرح.

3- مراقبة إطلاق العيارات النارية ومتابعة مرتكبيها إن وجدت لحين إلقاء القبص عليهم وضبط السلاح المستخدم.

وأوضح الدباس أن هذا العام سيشهد انتشار أمنيا مكثفا وستشدد الرقابة على التجمعات وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور.

وشدد الدباس على أنه سيتم تفعيل الرقابة الأمنية الإلكترونية في كافة أنحاء المملكة وفي كافة الطرق وسترصد كاميرات المراقبة الأمنية جميع السلوكيات المخالفة.

شاهد أيضاً

دراسة تطبيق العزل المنزلي لهؤلاء الأشخاص

عروبة الإخباري – قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي اليوم السبت، إن اللجنة تدرس …

%d مدونون معجبون بهذه: