الرئيسية / عربي ودولي / بالفيديو.. تحرير ناشطة ألمانية خطفت في العراق

بالفيديو.. تحرير ناشطة ألمانية خطفت في العراق

عروبة الإخباري – أعلنت السلطات العراقية، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن العراقية حررت ألمانية خطفت مساء الاثنين الماضي خارج مكتبها في وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول إن “القوات الأمنية تحرر الناشطة هيلا ميفيس” من دون إضافة أي تفاصيل.

وكانت ميفيس التي تدير برامج فنية في مركز “بيت تركيب” الذي ينظم نشاطات فنية، غادرت مكتبها الاثنين “على متن دراجتها الهوائية عندما شوهدت سيارتان، احداهما شاحنة بيضاء صغيرة تشبه تلك التي تستخدمها القوات الامنية، تقومان بخطفها”.

وشاهد عناصر أحد مراكز الشرطة عملية الخطف إلا أنهم لم يتدخلوا، وفق المصدر نفسه.

من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان الجمعة أن عملية التحرير تمت “بإشراف محكمة تحقيق الرصافة” وأن “التحقيق جار بخصوص تلك الجريمة وسوف تعلن نتائجه حين اكتمال الإجراءات”.

وقالت ذكرى سرسم إحدى صديقات المواطنة الألمانية الاثنين، إن ميفيس كانت تشعر بالقلق بعد مقتل هشام الهاشمي، وهو باحث عراقي كان يدعم الاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضي.

وأضافت سرسم “تحدثت اليها (ميفيس) الأسبوع الماضي وهي كانت بالفعل منخرطة في الاحتجاجات أيضا، لذلك كانت تشعر بالتوتر بعد الاغتيال”.

شاهد أيضاً

ترامب يعطي الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى بايدن

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب مساء الإثنين أنّه لم يعد …

%d مدونون معجبون بهذه: