الرئيسية / عربي ودولي / كوشنر عن قتل خاشقجي: بن سلمان ارتكب أخطاء لكنه حليف جيد

كوشنر عن قتل خاشقجي: بن سلمان ارتكب أخطاء لكنه حليف جيد

عروبة الإخباري – جدد “جاريد كوشنر”، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وصهره، دعمه لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، معترفا بارتكاب الأخير لبعض الأخطاء، لكنه شدد على أنه لا يزال “حليفا جيدا”.

وقال “كوشنر”، في حديث لمجلة “نيوزويك”، إن السعودية، تحت قيادة “بن سلمان”، ارتكبت بعض الأخطاء، لكنها في الأخير تبقى حليف جيدا جداً.

تصريحات “كوشنر” جاءت ردا على سؤال من المجلة حول دور ولي العهد السعودي في الاغتيال الوحشي للصحفي والكاتب بصحيفة “واشنطن بوست”، “جمال خاشقجي” في مدينة إسطنبول التركية عام 2018، علاوة على الاعتقالات المتتالية التي تقوم بها السلطات السعودية ضد معارضين وحقوقيين وناشطين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض “كوشنر” فيها إدانة “بن سلمان” في أزمة مقتل “خاشقجي”، ففي يونيو/حزيران 2019، رفض كبير مستشاري “ترامب، في لقاء بثت على قناة “HBON”، في يونيو الماضي، إلقاء اللوم على ولي العهد السعودي في الأمر.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2019، كشفت مجلة “ذي سبيكتيتور” البريطانية، في نسختها الأمريكية، أن “كوشنر” منح “الضوء الأخضر” لولي العهد السعودي، لاعتقال “خاشقجي”، وذلك خلال مكالمة بينهما اعترضها الاستخبارات الأمريكية وحصلت عليها نظيرتها التركية واستغلتها في تصعيد قضية قتل الصحفي السعودي.

وطور كوشنر علاقة خاصة مع “بن سلمان”، وصفت بالمريبة، لدرجة دفعت ولي العهد السعودي إلى التفاخر بأن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “بات في جيبه”.

شاهد أيضاً

ميركل: ألمانيا تعتزم تشديد إجراءات مكافحة كورونا بلا عزل عام

عروبة الإخباري – أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن بلادها ستقيد التجمعات وتفرض غرامات على …

%d مدونون معجبون بهذه: