جابر: مقترح لتمديد الساعات المسموح بالتجول فيها ليلاً

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن “الحكومة تدرس في الوقت الحالي احتساب عدد أيام الحجر بحسب تصنيف الدول وفق المعايير المعتمدة، موضحا أنه “في الدول الخضراء هناك خطة بأن لا يكون عليها حجر صحي، وفي الدول المصنفة صفراء تكون مدة الحجر 7 أيام، والدول المصنفة حمراء لمدة 14 يوم حجر”.

وأضاف جابر لبرنامج “صوت المملكة” الذي بثته قناة “المملكة” الثلاثاء، أن “المنطقة الخضراء يوجد فيها حجر صحي في الوقت الحالي لمدة 14 يوم إلى حين البدء بتطبيق هذه المعايير الجديدة”.

وتابع أن الحكومة وضعت معايير مشددة عند التخطيط لفتح المطارات للرحلات الدولية أكثر من معايير وضعتها دول أخرى لأن وضع الأردن الوبائي سليم في الداخل ولضمان خلو القادمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن “المطار ضروري للاتصال بالعالم وتبادل العمل ولبعض السياحة لكنه في الأساس هدفنا من فتح المطار إعادة الأردنيين من دول تفشى فيها الفيروس في عدة دول”.

“كل أسبوعين تعمل الحكومة على تحديث قائمة للدول الخضراء المسموح لها بدخول المسافرين منها إلى الأردن والسفر إليها، وتتابع وزارة الخارجية مع سفراء الدول التي تم اعتمادها ضمن الدول الخضراء”، بحسب جابر.

وأشار جابر إلى أن “الحكومة تدرس تمديد الساعات المسموح بالتجول فيها ليلا وفق عدة اقتراحات أبرزها تمديدها ساعة إضافية”.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …