الرئيسية / صورة وخبر / منح شهادة الالتزام بالتميّز للملكية لفنون الطهي

منح شهادة الالتزام بالتميّز للملكية لفنون الطهي

 عروبة الإخباري – منح مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بصفته الممثل للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM شهادة الالتزام بالتميّز Committed to Excellence (C2E) بمستوى نجمتين. حيث قام المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم الروابدة بتسليم الشهادة لرئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية لفنون الطهي معالي الدكتور وجيه عويس ومدير عام الأكاديمية السيد جاك روسيل.

وتعدّ الأكاديمية الملكية لفنون الطهي أول مؤسسة تعليمية متخصصة بقطاع الضيافة تحصل على شهادة الالتزام بالتميّز في الأردن، حيث تعتبر هذه الشهادة خطة عمل للاعتراف بجهود المؤسسات لتقديم نتائج أفضل ولتحقيق التميّز. حيث يحقق هذا الاعتماد اعترافًا عالميًا بالتزام الأكاديمية بمعايير الجودة حسب أفضل الممارسات الدولية.

وقد تم حفل تسليم شهادة الالتزام بالتميّز في مقر الأكاديمية الملكية لفنون الطهي يوم الثلاثاء 21 تموز 2020 بحضور ممثلين من مركز الملك عبدالله الثاني للتميّز ومجلس إدارة الأكاديمية الملكية لفنون الطهي وممثلين من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الذي قدّم الدعم الفني للمشروع.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الروابدة إن حصول الأكاديمية الملكية لفنون الطهي على شهادة الالتزام بالتميز C2E من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM، جاء نتيجة الرغبة والتوجه لدى إدارة الأكاديمية في المضي في رحلتها نحو التميز للارتقاء بالأداء المستقبلي وضمان استدامة النتائج المتميزة التي تسعى الأكاديمية الى تحقيقها على الأمد البعيد.

وبيّن رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية لفنون الطهي معالي الدكتور وجيه عويس أن الحصول على هذا التقدير يعكس التزام الأكاديمية باستدامة أعلى معايير الجودة من خلال إضافة برنامج جديد لمعايير التميّز العالمية بالإضافة للبرامج المطبقة حالياً. وأشار معاليه أيضاً بأن الأكاديمية تقدر دعم وتشجيع جلالة الملك عبدالله الثاني وتسعى دائماً لتجسيد رؤية جلالته بتوفير أعلى مستويات التعليم والتدريب في فنون الطهي في الاردن، و حسب ارقى المستويات العالمية، لافتاً إلى أن هذه الشهادة تعزز ثقة جميع الجهات وأصحاب العلاقة بالتزام وقدرة الأكاديمية على الاستمرار بهذا النهج المتميز من خلال استكمال متطلبات التميّز وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وأوضح مدير عام الأكاديمية الملكية لفنون الطهي السيد جاك روسيل بأنه “منذ افتتاح الأكاديمية الملكية في عام 2008 فإنها تسعى دائمًا إلى تحقيق هدفها المتمثل في أن تكون نموذجًا للتميز في تعليم الطهي في القطاع المحلي والدولي. فعلى مر السنين، اعترف قطاع الضيافة في الأردن والخارج بجودة خريجينا وأثنوا عليها، حيث أصبحت الأكاديمية مصدراً موثوقاً به للطهاة الشباب المدربين والمتأهبين لهذا القطاع المتطلب دائماً”. وأضاف أيضاً بأنه “لا يمكن رفد قوى عاملة مؤهلة واحترافية لقطاع الضيافة إلا إذا كانت الأكاديمية الملكية تعمل بالعقلية الصحيحة تجاه الجودة والتميّز ونشر نفس طريقة التفكير هذه عبر الأقسام المختلفة للمؤسسة.”

وقال ختاماً: “نحن سعداء بنجاح اليوم ونتوجه بامتنان كبير لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز لتوجيههم وتوصياتهم، ونوجه شكرنا أيضاً لمشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID BEST لنصائحهم المهنية”.

شاهد أيضاً

بلدية الرصيفة تحدد 3 أيام لاستقبال المراجعين أسبوعيا

عروبة الإخباري – حددت بلدية الرصيفة مواعيد استقبال المراجعين لأقسام البلدية بـ 3 أيام من …

%d مدونون معجبون بهذه: