الرئيسية / رياضة / عاجل: ريال مدريد بطل الليجا للمرة 34 في تاريخه

عاجل: ريال مدريد بطل الليجا للمرة 34 في تاريخه

عروبة الإخباري – تُوِّج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، عقب الفوز على ضيفه فياريال (2-1)، اليوم الخميس، على ملعب ألفريدو دي سيتفانو، ضمن الجولة الـ 37 (قبل الأخيرة) من البطولة.

سجَّل ثنائية ريال مدريد، نجمه الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقتين (29، 77)، فيما سجل هدف فياريال، فيسنتي إيبورا في الدقيقة (83).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 86 نقطة، ليحسم اللقب رسميًا بعيدًا عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام ليجانيس، حيث أصبح الفارق بينه وبين ملاحقه برشلونة 7 نقاط، عقب الخسارة أمام أوساسونا (1-2).

أول تهديد في المباراة، كان عبر داني كارفاخال، الذي توغل في منطقة جزاء فياريال، وسدد كرة ضعيفة أمسك بها الحارس أسينخو بسهولة في الدقيقة الثالثة.

وتلقى كريم بنزيما، كرة عرضية من زميله لوكا مودريتش في الدقيقة السابعة، لكنه سدد برعونة بين يدي حارس فياريال.

وحصل بنزيما، على عرضية جديدة من كاسيميرو في منطقة جزاء فياريال في الدقيقة 15، وسدد على الطائر بجانب القائم الأيسر للحارس أسينخو.

وافتتح بنزيما التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 29، حيث تلقى تمريرة زاحفة من مودريتش في منطقة الجزاء، وسدد بين قدمي أسينخو.

وفشل لاعبو فياريال طوال دقائق الشوط الأول في تسديد أي كرة على مرمى الحارس كورتوا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدف دون رد.

وفي أول محاولة في الشوط الثاني في الدقيقة 53، توغل كارفاخال في منطقة جزاء فياريال، وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية تألق الحارس أسينخو في التصدي لها ببراعة.

وقرر زيدان، سحب هازارد ورودريجو ودفع بفينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو، لتنشيط الخط الهجومي ومواصلة الضغط على الغواصات الصفراء.

واحتسب حكم المباراة، في الدقيقة 73، ركلة جزاء لراموس بعد تدخل من سفيان تشاكلا، وانبرى لتنفيذها، لكنه مررها لبنزيما الذي سدد مباشرة في الشباك، لكن الحكم قرر إعادتها.

وبعد الإعادة، نفذ بنزيما الركلة بنجاح، حيث سدد أقصى يمين الحارس أسينخو وأضاف الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.

وقلص فيسنتي إيبورا النتيجة لفياريال، بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 83، من كرة رأسية أقصى يمين الحارس كورتوا.

وأهدر تشاكلا، فرصة تسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 86، حيث سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى كورتوا.

وسدد إيبورا لاعب فياريال، كرة مرت بجانب القائم الأيمن لتيبو كورتوا في الدقيقة (90+3).

وسجل أسينسيو، الهدف الثالث في الدقيقة (90+6)، لكن الحكم ألغاه نظرًا لوجود لمسة يد على بنزيما.

وحافظ الميرنجي على تقدمه، الذي منحه النقاط الثلاث ولقب الليجا رسميًا، رغم خسارة غريمه التقليدي برشلونة ضد أوساسونا، ليصل الفارق إلى 7 نقاط قبل جولة وحيدة من النهاية.

شاهد أيضاً

إسبانيا تهزم ألمانيا بسداسية نظيفة

عروبة الإخباري – حقق منتخب إسبانيا، انتصارًا عريضًا بنتيجة (6-0) أمام ألمانيا، مساء اليوم الثلاثاء، …

%d مدونون معجبون بهذه: