الرئيسية / فنون / القضاء المصري يصدر حكماً بسجن محمد رمضان وغرامة مالية في قضية “الطيار المفصول”

القضاء المصري يصدر حكماً بسجن محمد رمضان وغرامة مالية في قضية “الطيار المفصول”

عروبة الإخباري – أصدر القضاء المصري، الخميس 16 يوليو/تموز 2020، حكمه في قضية “السب والقذف” الموجهة للفنان محمد رمضان من قِبل الطيار “المفصول” أشرف أبواليسر، والتي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية.

محكمة الدقي الجزئية بالقاهرة حكمت بحبس محمد رمضان سنة كاملة وكفالة 10 آلاف جنيه بالاضافة إلى غرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف المجني عليه الطيار أشرف سعد محمد أبواليسر.

فيما أجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الدعوى المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبواليسر، والتي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به.

المحامي مجدي حلمي تقدم في وقت سابق بدعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبواليسر.

قضية الطيار المصري: الطيار أشرف أبواليسر كان قد تقدم بدعوى قضائية ضد رمضان، أمام محكمة وطالب بتعويض جراء “ما تعرض له من أضرار مالية وأدبية”.

كان فيديو لرمضان داخل قمرة القيادة نشره الفنان على مواقع التواصل الاجتماعي قد أثار جدلاً وتحركاً في مجلس الشعب المصري، وتقدمت في ذلك الحين النائبة إيناس عبدالحليم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، موجّه إلى وزير الطيران، واعتبرت أن ما حدث من جانب طاقم الطائرة “جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة للأعراف الدولية كافة، بشأن أمن وسلامة المواطنين، وتشكل جريمة ترويع وتخويف للمواطنين”.

من جانبه، ردّ الفنان المصري على الطيار، وقال في لقاء مع عمرو أديب على قناة MBC مصر، إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المُصور سيُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن صديقه الذي صوَّر الفيديو من داخل قمرة الطائرة كان يقول إنه “سينشره على مواقع التواصل”، وفق قول رمضان.

أزمة تسبب فيها رمضان: وبعد الحادثة اشتكى الطيار المصري أشرف أبواليسر، الذي أُوقف عن العمل بسبب الفيديو 2019، من أن الفنان لم يفِ بتعهداته له بتقديم المساعدة، تعويضاً عن الضرر الذي ألحقه به، قائلاً إن ما فعله رمضان تسبب في “خراب بيوت”.

في حديث لوسائل إعلام مصرية، أشار الطيار إلى أن رمضان لم يسأل عنه بعد الحادثة، وذلك بخلاف ما تعهد به الفنان من تقديم الدعم والمساعدة.

أضاف الطيار أنه عندما أخبر رمضان بأن نشر الفيديو سيؤذيه، ردّ الفنان: “لا تقلق سأتدخل باتصالاتي لإنهاء الأزمة، ولم يفعل أي شيء”، وفقاً لقول أبواليسر.

منذ وقوع الحادثة انتظر الطيار تلقي اتصالات من رمضان، وقال: “حاولت زيارة الفنان في مكتبه ولم أجده، وأخبرت المحامي الخاص به بأن ما فعله الفنان خراب بيوت”.

الطيار رأى أنه يستحق قرار سلطات الطيران المدني في مصر إيقافه عن الطيران مدى الحياة، مؤكداً أن ما فعله كان خطأً، وقال: “لم أعترض على قرار وزير الطيران؛ لأنه لا يوجد مبرر لوجود محمد رمضان معي في كابينة القيادة، ولكن اللي مضايقني إن رمضان ما سألش فيا بتليفون حتى”.

شاهد أيضاً

mohd-3saf53

بسبب مقطع فيديو.. الاحتلال الإسرائيلي يلغي تصريح دخول محمد عساف

عروبة الإخباري – قال نائب في الكنيست الإسرائيلي، الخميس، إنه تقرر سحب ترخيص الدخول الممنوح …

%d مدونون معجبون بهذه: