الأردن.. أول حفل زفاف جماعي عبر الإنترنت في العالم

عروبة الإخباري – أعلنت جمعية العفاف الخيرية اليوم الأربعاء، عن بدأت إستعداداتها للاحتفال بزفاف خمسين عريساً وعروساً من مختلف مناطق المملكة عبر الإنترنت.

وقال رئيس الجمعية حمدي الطباع، أنها دأبت على تنظيم حفلات زفاف جماعية يشارك فيها العشرات من الشباب والفتيات حيث نظمت سبعة وعشرين حفلاً خلال الأعوام الماضية.

وأضاف الطباع: ونظراً للإجراءات الصحية الوقائية المتخذة هذا العام بسبب إنتشار وباء كورونا فإن جمعية العفاف الخيرية ستقوم هذا العام بالاحتفال بزفاف الفوج الثامن والعشرين عبر تقنية التواصل الرقمي ودون تنظيم حفل زفاف جماعي حرصاً من الجمعية على الاستمرار في أداء رسالتها في كل الظروف.

وأضح، أن مسؤولية الجمعية تقديم المساعدة للشباب وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تناقص فيها دخل الكثيرين وتوقف دخل آخرين بالنظر إلى إنتشار وباء كورونا وأثر ذلك على الاقتصاد مع الالتزام التام بالمحافظة على سلامة الجميع.

وبين أن الجمعية كانت حريصة خلال فترة الحظر على الاستمرار في تقديم خدماتها التوعوية وتثقيف المجتمع من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كما إستمرت في تقديم خدمات الاستشارات الأسرية عبر الهاتف إيماناً بضرورة تكاتف جهود الجميع للتعامل مع الظروف الطارئة وعدم توقف العمل والاستمرار في العطاء والإنجاز.

ودعا الطباع المؤسسات والأفراد إلى تقديم الهدايا النقدية والعينية للعرسان والمساهمة في إنجاح الحفل تكريساً لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يميز مجتمعنا الأردني.

ومن جانبه قال مدير الجمعية مفيد سرحان أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً عن الحفلات السابقة من حيث الشكل، وكما كانت الجمعية رائدة في تنظيم أول حفل زفاف جماعي في الأردن عام 1995 ستكون الرائدة في تنظيم أو حفل زفاف رقمي لمجموعة من العرسان والعرائس حرصاً منها على التكيف مع الظروف الطارئة، والتأكيد على أن الفرح لا يتطلب إقامة حفلات باهظة التكاليف وتقديم نموذج يعطي صورة مشرقة عن المجتمع الأردني في تكافله وتعاونه وقدرته على التعامل مع وباء كورونا.
وحول ما تقدمه الجمعية للمشاركين قال سرحان: أن الجمعية هذا العام ستقدم جهاز العروس وأثواب الزفاف والسهرة وبدلات العرسان ومجموعة من الأدوات المنزلية والأثاث، كما تبرعت مجموعة من صالونات التجميل لتقديم خدماتها للعرائس مجاناً وسيقدم البنك الإسلامي الأردني مشكوراً نقوط للعرسان والعرائس.
واضاف انه سيُكتفى هذا العام ببث لقطات من حفلات زفاف جميع العرسان والعرائس من بيوتهم في وقت محدد وسيتابع الجميع فقرات الحفل المتنوعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقال سرحان أن الجمعية مستمرة في استقبال الهدايا النقدية والعينية لتوزيعها على العرسان المشاركين مبيناً أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا والمساعدات وأن الظروف الاقتصادية هذا العام تتطلب مزيداً من التعاون والتكافل.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …