الرئيسية / عربي ودولي / بلجيكا وبريطانيا تتصدران العالم في نسبة الخطر من الجائحة

بلجيكا وبريطانيا تتصدران العالم في نسبة الخطر من الجائحة

عروبة الإخباري – ما تزال الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر دول العالم في تسجيل أعلى عدد إصابات في فيروس كورونا، حيث تقترب عدد الإصابات فيها من 3 ملايين شخص، كما تستمر في تصدر دول العالم بأعلى عدد وفيات، إذ تزيد أعداد الوفيات فيها على 132 ألف حالة وفاة.

وصعدت الهند للمركز الثالث في ترتيب أعلى الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل لتسجل عدد اصابات تقترب من 750 ألف حالة إصابة وبعدد وفيات يقترب من 21 ألف وفاة.

ورغم ذلك، إلا أن بلجيكا وبريطانيا ما تزالان تسجلان أعلى نسبة خطر (النسبة المئوية للوفيات من بين المصابين) بفيروس كورونا، حيث تبلغ نسبة الخطر فيهما على التوالي ( % 15.8 و % 15.6) بينما تبلغ نسبة الخطر في الولايات المتحدة (% 4.4).

وتشير هذه النسب المرتفعة إلى مقدار المعاناة التي ناءت بها الأنظمة الصحية في هذه الدول، ودور رعاية المسنين، وبروز النقص في قدرات استيعابه لأعداد المصابين الكبير، وخصوصاً بعد ظهور نقص المعدات الضرورية اللازمة في غرف العناية المركزة في بدايات الأزمة في ظل جائحة ضربت كل دول العالم بشدة لم يكن مستعداً لها. ومن غير المتوقع للجائحة أن تنحسر قبل التوصل لعلاج يوقف حصد المزيد من الأرواح.

شاهد أيضاً

بايدن يُصاب بكسور في قدمه.. ويحتاج علاجاً لأسابيع

عروبة الإخباري – تعرَّض الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإصابة في كاحله، بعد أن سقط …

%d مدونون معجبون بهذه: