الرئيسية / عربي ودولي / وزير الدفاع التركي يعد قوات حكومة الوفاق بـ”النصر” من طرابلس

وزير الدفاع التركي يعد قوات حكومة الوفاق بـ”النصر” من طرابلس

عروبة الإخباري – وعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، قوات حكومة الوفاق الليبية المدعومة من أنقرة، بالانتصار، وذلك خلال زيارة يقوم بها برفقة مسؤولين عسكريين، إلى العاصمة طرابلس.

وتدعم تركيا بالسلاح والمرتزقة قوات حكومة الوفاق، التي تخوض صراعًا مع الجيش المدعوم من البرلمان الليبي، في إطار اتفاقيات منحت أنقرة حقوقًا في البحر الأبيض المتوسط، وأثارت غضبًا إقليميًا.

وبحسب وكالة ”الأناضول“ الرسيمة قال أكار متحدثًا إلى جنود ليبيين، وأتراك في طرابلس:“أنتم على حق وستنتصرون، نحن نؤمن بذلك، أما الآخرون فسيلقون جزاء طغيانهم، وسيخسرون هم ومن يدعمهم أيضًا وسينهزمون“.

وأضاف وزير الدفاع خلال زيارة لـ“مركز التدريب والتعاون العسكري والأمني“، في طرابلس، برفقة رئيس الأركان التركي يشار غولر:“سنواصل دعم أشقائنا الليبيين ليعيشوا براحة وسعادة وأمان أكبر“.

وتابع:“أود منكم أن تعلموا أننا نقف إلى جانبكم، اليوم وغدًا أيضًا، وسنفعل كل مايلزم من أجل أشقائنا الليبيين، في إطار تعليمات السيد الرئيس أردوغان“.

وأشارت الوكالة التركية إلى أن قائد المنطقة الغربية في قوات حكومة الوفاق الليبية أسامة الجويلي، قدم معلومات للوزير أكار وغولر، حول سير أنشطة التعاون بين الجانبين.

شاهد أيضاً

ميركل: ألمانيا تعتزم تشديد إجراءات مكافحة كورونا بلا عزل عام

عروبة الإخباري – أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن بلادها ستقيد التجمعات وتفرض غرامات على …

%d مدونون معجبون بهذه: