الرئيسية / رياضة / وست هام يصعق تشيلسي في الوقت القاتل

وست هام يصعق تشيلسي في الوقت القاتل

عروبة الإخباري – فاجأ وست هام يونايتد جاره اللندني تشيلسي، بتغلبه عليه 3-2 مساء الأربعاء، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز توماس سوتشيك (45+2) ومايكل أنطونيو (51) وأندريه يارمولينكو (89) أهداف وست هام، فيما سجل ويليان هدفي تشيلسي في الدقيقتين (42 و72).

وبات تشيلسي معرضا لفقدان المركز الرابع، بعدما تجمد رصيده عند 54 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، فيما رفع وست هام رصيده إلى 30 نقطة في المركز 16.

واعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، فوقف أندرياس كريستينسن إلى جنب أنطونيو روديجر في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

وتعاون نجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش فيما بينهما لأداء دور لاعب الارتكاز، مقابل منح روس باركلي الحربة لمساندة الخط الأمامي المكون من ويليان وكريستيان بوليسيتش وتامي أبراهام.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست هام دافيد مويس، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من رايان فريدريكس وعيسى ديوب وأنجيلو أوجبونا وأرون كريسويل.

ووقف ديكلان رايس وتوماس سوتشيك في منتصف الملعب، فيما عمل الثلاثي جارود بوين ومانويل لانزيني وبابلو فورناليس، على مساندة المهاجم الصريح أنططونيو.

وضغط تشيلسي منذ البداية، وسنحت له ركلة ركنية أحدثت ارتباكا في منطقة جزاء وست هام، حاول على إثرها ماركوس ألونسو متابعة الكرة بطريقة أكروباتية، لكن محاولته لم تشكل خطرا على مرمى الحارس لوكاس فابيانسكي في الدقيقة السادسة.

وعاد فابيانسكي ليتصدى دون صعوبة لتسديدة مقوسة من ويليان في الدقيقة 11، ورد وست هام بعدها بأربع دقائق، عندما تخلص أنطونيو من كريستينسن وروديجر قبل أن يسدد بجوار المرمى.

استمر تألق فابيانسكي، وهذه المرة تصدى لتسديدة بعيدة المدى من باركلي في الدقيقة 19، وبعدها بدقيقتين وضع أزبيليكويتا الكرة أمام بوليسيتش الذي سدد من اللمسة الأولى في الشباك الخارجية.

وواصل تشيلسي سيطرته، لكن شباكه تلقفت هدفا في الدقيقة 34 عن طريق سوتشيك من مسافة قريبة للمرمى، بيد أن الحكم ألغى الهدف بعد التشاور مع حكام الفيديو لوجود تسلل على أنطونيو الملقى على الأرض.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 42 من ركلة جزاء نفذها ويليان، إثر إعاقة تعرض لها بوليسيتش داخل المنطقة.

لكن تشيلسي لم يهنأ بهدفه طويلا، حيث سجل وست هام هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر متابعة رأسية من سوتشيك لركلة ركنية نفذها بووين.

وبعد مرور 6 دقائق من عمر الشوط الثاني، أهدى أنطونيو فريقه هدف التقدم، بعد متابعة سريعة لعرضية قصيرة من بوين.

ودخل مايسون مونت إلى تشكيلة تشيلسي مكان كوفاسيتش، وكاد وست هام يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 59، بعد هجمة مرتدة بعدما تلقى لانزيني الكرة من بووين وسددها بجانب المرمى.

ودخل أوليفيه جيرو وروبن لوفتوس تشيك مكان أبراهام وباركلي، وفشل لوفتوس تشيك في متابعة تمريرة ويليان أمام المرمى في الدقيقة 65.

وحقق تشيلسي التعادل في الدقيقة 72، من خلال ركلة حرة نفذها ويليان بإتقان، واقترب بوليسيتش من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74، بعدما تخطى ثلاثة لاعبين قبل أن يسدد بجانب القائم القريب.

وظل اللعب سجالا في الدقائق الأخيرة، وطالب لاعبو وست هام بركلة جزاء في الدقيقة 82، بعد لعبة مشتركة بين أنطونيو والحارس كيبا أريزابالاجا، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ومن هجمة مرتدة سريعة، مرر أنطونيو الكرة إلى البديل الأوكرواني أندريه يارمولينكو الذي تقدم بها مراوغا من أمامه قبل أن يسدد الكرة في الشباك بعيدا عن متناول الحارس في الدقيقة 89، ليخطف 3 نقاط ثمينة للمطارق.

شاهد أيضاً

إسبانيا تهزم ألمانيا بسداسية نظيفة

عروبة الإخباري – حقق منتخب إسبانيا، انتصارًا عريضًا بنتيجة (6-0) أمام ألمانيا، مساء اليوم الثلاثاء، …

%d مدونون معجبون بهذه: