بدعم من البنك العربي استكمال العام الدراسي لمرضى مركز الحسين للسرطان

عروبة الإخباري – تمكن مرضى مركز الحسين للسرطان من طلبة برنامج “العودة إلى المدرسة” التابع لمؤسسة الحسين للسرطان، من إكمال السنة الدراسية 2019 – 2020 خلال فترة العلاج في المركز دون انقطاع، حيث بلغ عدد الطلبة الذين أنهوا العام الدراسي 217 طالباً وطالبة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من البنك العربي الراعي الرئيسي للبرنامج.
وفي هذا العام، وخلال مواجهة جائحة كورونا، حقق البرنامج إنجازات عديدة، منها زيادة عدد المنتفعين من مرضى السرطان، وتقديم حصص تعليم مكثفة للّغة الإنجليزية والرياضيات، بالإضافة إلى تحويل 29 طالباً لمراكز التربية الخاصة.
وفي ظل التباعد الاجتماعي الذي نتج عن انتشار فيروس كورونا، تم توفير 179 حصة عبر الإنترنت لـ 60 طالباً وطالبة، وتم إعطاء 13 درساً خصوصياً لـ 53 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمستلزمات التعليمية، حيث تمت مضاعفة عدد أجهزة الحاسوب المحمول لتصل إلى 20 جهازاً.
وقد ثمنت السيدة نسرين قطامش، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان دور البنك العربي في دعم البرنامج وقالت: “نهنئ طلبتنا على استكمال العام الدراسي رغم كافة التحديات، ونقدّر دور البنك العربي وموظفيه المتطوعين بتقديم كافة الوسائل التعليمية والمستلزمات التي من شأنها مساعدة الطلبة على إكمال مسيرتهم التعليمية دون توقف وإعطائهم الفرصة لتحقيق أحلامهم. تأتي هذه الجهود بالتماشي مع حرصنا على تقديم الرعاية الشمولية لمرضانا التي لا تقتصر على الجانب العلاجي فقط، إنما تشمل الجوانب الأكاديمية والنفسية أيضاً.”

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …