أرجيلة “عزوز” وتنفيذ التعليمات!!

عروبة الإخباري – سلطان الحطاب
بعض المقاهي (الكوفي شوب) متقيدة بالتعليمات في التباعد واستعمال الكمامات والكفوف وهي عديدة.. وبعضها ليس كذلك مما يستدعي الرقابة عليها لإلزامها، خاصة وأنها أي هذه المقاهي هي الأكثر انتشارا في العاصمة وسائر المحافظات، كما أنها مستمرة في استقبال زبائنها حتى الساعة الثانية عشرة ليلا .
أريد أن أتحدث عن بعضها المتقيد دون أن أذكر الإسم وإنما أريد أن أقدم نموذجا علّ الآخرين يحتذون به ويقلدونه..
وسأختار أحد أنشط محترفي مقدمي الأرجيلة إنه “عزوز” المعروف في إحدى كوفي شوبات عمان المشهورة. وهو يواظب على الالتزام حتى حين يطلب منه أن يتخلص من الكمامة فإنه لا يفعل ، لقد اكتسب كثير من العاملين سلوكا ايجابيا بفعل التعليمات والأوامر الصادرة من قانون الدفاع الأخير المعمول به، وهذا السلوك أرجو أن يستمر ويبقى لما في ذلك فائدة تعود على الجميع.
“عزوز” يكلم زبائنه من وراء الكمامة وأكثرهم يعرفونه وبعضهم يكلمه بالإشارة دون أن يشعر بالضيق لاستمرار وضعها.
الصورة اللاحقة التي أنشرها تبين “عزوز” في لحظة عمل وتقديم الخدمة لأحد الزبائن/ وهو مدجج بالكمامة والكفوف، ويُصر على أن لا يمسك(بربيش) الأرجيلة بيده أو يفتحه من الغلاف ويترك ذلك للزبون، كما أنه لا يقوم كما كان الأمر قبل انتشار الكورونا بالنفخ في رأس الأرجيلة أو حتى تشغيلها للزبون، بل يترك الأمر للزبون نفسه. وبالتالي يكون قد بلغ بذلك أقصى درجات تطبيق التعليمات إضافة إلى التعقيم المناسب للأرجيلة والذي أطلعت عليه قبل تقديمها، لأن هناك مخاطر ليس من التدخين المعروف بضرره وإنما أيضا محاولة الوقاية من التلوث بالوباء.

شاهد أيضاً

خبيرة التجميل العالمية عبير حوراني مكرمة في السعودية

عروبة الإخباري – أعربت خبيرة التجميل، عبير الحوراني، عن سعادتها البالغة لتكريمها في مهرجان حرف …