وفاة الفنان المصري محمود مسعود عن عمر ناهز 68 عاماً إثر هبوط في الدورة الدموية

عروبة الإخباري – قالت وسائل إعلام محلية إن الفنان المصري محمود مسعود توفي 11 يونيو/حزيران 2020 داخل أحد مستشفيات منطقة العباسية بالقاهرة، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية وبعض أمراض الصدر.

كما أكد عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان المصري عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس: “البقاء لله.. تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير محمود مسعود، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

بينما كان آخر تواجد فني للفنان محمود مسعود من خلال مسلسل “لآخر نفس”، من بطولة النجمة ياسمين عبدالعزيز، الذي عُرض رمضان قبل الماضي.

الفنان الراحل تعرّض قبل 4 سنوات وتحديداً عام 2014 لأزمة صحية مفاجئة، دخل على إثرها المستشفى بسبب التدخين بشراهة، وقال الأطباء وقتها إنه يعاني ارتفاعاً شديداً في ضغط الدم ومعدل السكر، ما أدى إلى عصبيته الزائدة، وعدم تحكّمه في أعصابه، وقرّروا خضوعه للعلاج بضعة أيام حتى استقرت حالته الصحية.

يُشار إلى أن الفنان الراحل وُلد عام 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1975، وعمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها: “مجانينو”، “المتمرد”، “الشرسة”، “حكاية تو”، ثم شارك في عديد من الأدوار بالتلفزيون، ومن المسلسلات التي عمل بها: “اللقاء الثاني”، “مغامرات زكية هانم”، “جمهورية زفتى”، “أكتوبر الآخر”.

وبلغت مشاركاته المتنوعة نحو 167 عملاً ما بين فيلم ومسرحية ومسلسل، وكان آخر أعماله ظهوره كضيف شرف في مسلسل “لآخر نفس” مع ياسمين عبدالعزيز عام 2019.

شاهد أيضاً

إيمان منصور تطلق “نار الغيرة”

أعادت الفنانة إيمان منصور توزيع الأغنية الشهيرة من زمن الفن الجميل بعنوان “نار الغيرة” للمطربة …