السعودية تسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه أراضيها

عروبة الإخباري – ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أسقط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثي من اليمن في اتجاه المملكة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن الحوثيين أطلقوا الطائرتين المسيرتين باتجاه بلدة خميس مشيط الحدودية، متهما قوات الحوثي باستهداف منشآت مدنية ومناطق سكنية.

وقال المالكي وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية ”قوات التحالف تمكنت .. اليوم الاثنين من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)“.

ولم يؤكد الحوثيون الهجوم. وذكرت وسائل إعلام تابعة للحركة أن طائرات التحالف الحربية شنت العشرات من الضربات الجوية يوم الأحد على عدة محافظات من بينها مأرب حيث يستعر القتال منذ ثلاثة أشهر.

وانتهى الأسبوع الماضي أجل وقف لإطلاق النار أعلنه التحالف من جانب واحد في أبريل نيسان دون أن يؤدي إلى هدنة دائمة، بعد أن رفضت حركة الحوثي العرض، بينما استمر العنف في عدة محافظات.

ومع ذلك، انخفضت وتيرة الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على المدن السعودية بشكل كبير هذا العام بفضل جهود السلام التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيث والمحادثات غير المباشرة بين المملكة ومسؤولي الحوثي. (رويترز)

شاهد أيضاً

(فيديو) تسجيل 12 وفاة والبحث عن 5 مفقودين جراء فيضانات عمان

عروبة الإخباري – أعلنت وكالة الأنباء العمانية تسجيل 12 حالة وفاة جرّاء الأمطار والفيضانات التي …