الصحة: 8 إصابات بكورونا ترفع الحالات إلى 728

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن المملكة سجلت اليوم ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا، ليبلغ العدد التراكمي للإصابات في البلاد 728 حالة.

وأضاف خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الخميس، أن الحالات توزعت بين حالتين لسائقي شاحنات بحدود العمري، و6 حالات لأردنيين قادمين من خارج المملكة من روسيا.

وبين أنه تم تسجيل 11 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل اليوم، ليصبح مجموع حالات الشفاء 497 مشيرا الى ان الحالات تحت العلاج 162 حالة، لافتاً إلى أنه تم اليوم إجراء 3500 فحص مخبري.

وأوضح جابر أن الفارق في العدد بين إجمالي عدد الإصابات وبين إجمالي حالات الشفاء ومن هم قيد العلاج؛ سببه أن السائقين الأجانب تتم إعادتهم إلى الدول التي جاءوا منها، بالإضافة إلى أنّ الأطفال الذين يرافقون والديهم المصابين أو أحدهم لا يتمّ احتسابهم بعد شفائهم وبقائهم في المستشفيات مع والديهم.

ودعا المواطنين إلى تحميل تطبيق أمان الالكتروني، مؤكداً أنه يساعد على تتبّع المخالطين، وهو جهد أردني مقدّر بسواعد أردنيّة.

وبين جابر ان المواطن الأردني لم يشعر بوطأة الوباء لكنه شعر بوطأة الحجر والعبء الاقتصادي وما نشاهده من تقارير في دول الإقليم والعالم أنّ الأرقام ما زالت مخيفة.

وفي رد على سؤال الصحفيين قال جابر ان استخدام القفازات واجبة لكل من يعمل في المطاعم وصالونات الحلاقة ولكل ممن تفرض طبيعة عمله تواصل جسدي مع المواطنين. وأوضح الدكتور جابر الى ان أجراء الانتخابات النقابية خطر كبير على المواطنين في الوقت الحالي لصعوبة وضع شروط صحية. الرابط المختصر
assabeel.info/438053

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير خارجية إيرلندا: صوت الأردن مقدر عاليا في الاتحاد الأوروبي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، إن صوت الأردن مقدر عاليا …