الزيتونة تستضيف رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني من خلال تقنية الاتصال المرئي

عروبة الإخباري – ضمن الجلسة الحوارية التي نظمتها جامعة الزيتونة الاردنية/ كلية الآداب لرئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني مع عدد من عمداء وأساتذة وطلاب الإقتصاد والأعمال والآداب، عن بعد من خلال تقنية الاتصال المرئي (ZOOM) بعنوان: ” هيئة الاستثمار في ظل الظرف الراهن وأزمة كورونا. “

قال الوزني: جائحة كورونا أثرت على كافة إقتصادات العالم ومن المتوقع أن يكون هناك إنخفاض في حجم الاستثمار الاجنبي المباشر، ولكن رغم التحديات والصعوبات إلى أننا في هيئة الإستثمار ما زال التفائل هو شعارنا ولم نتوقف عن تقديم وتسهيل كافة الأمور للمستثمرين داخل الأردن بهدف تمكينهم، فنحن في هيئة الإستثمار رؤيتنا أن يكون الأردن وجهة المستثمر المفضلة، والهيئة تكون بيته الآمن.

وأضاف الوزني أن هيئة الاستثمار منذ بدء أزمة فيروس كورونا لم تتوقف عن القيام بواجبها تجاه المستثمرين حيث اتخذت العديد من الإجراءات للمحافظة على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص في ظل تداعيات كورونا، فتم إنجاز ومتابعة كافة المعاملات التي تقدمت للهيئة عن بعد، ومتابعتها وأخذ الإجراء المناسب عليها لضمان الحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص دون أي تأخير. كما تم العمل ا على أتمتة أغلب خدمات هيئة الاستثمار والتي ساعدت في إختصار الوقت والجهد على المستثمر.

وأكد أن الأمور بعد كورونا لن تكون كما كانت قبل كورونا لذلك بدأنا في هيئة الإستثمار في ضع خطة عمل ومبادرة منعة الاستثمار واستدامة محركات الاقتصاد، تتضمن عدة محاور تركز على استثمارات ريادية واعدة واستثمارات تواجه تحديات قائمة ومستقبلية، واستثمارات قائمة ومرشحة للتوسع والنفاذ المحلي والخارجي. لافتاً إلى أهمية الرشاقة المؤسسية في المرحلة المقبلة وذلك لسهولة إتخاذ القرار ودعم الإستثمارات.

عميد كلية الاداب الدكتوره منال شناعة شكرت رئيس هيئة الإستثمار على تلبية الدعوة وتعريف المشاركين بإجراءات هيئة الإستثمار وخططها المستقبلية في جذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القائم منها، خاصة وان المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف كافة الجهود لتجاوز مرحلة ما بعد كورونا.

منسق الجلسة الدكتورة الاء الدويك رحبت بتعاون هيئة الاستثمار مع جامعة الزيتونة الاردنية خاصة أن هذه اللقاءات تساعد بتعريف الطلاب خاصة الخريجين منهم بأهمية الإستثمار على الاقتصاد الوطني والفرص والتسهيلات التي تقدم من قبل هيئة الإستثمار.

شاهد أيضاً

جامعة الزرقاء تنفذ مشروع كسوة العيد للطفل اليتيم

عروبة الإخباري – نفذت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بمكتب تنمية وخدمة المجتمع مشروع “كسوة العيد”، …