ضبط 163 شخصا خالفوا تعليمات الحظر

عروبة الإخباري – قال مدير الاعلام في مديرية الامن العام العميد حسين الرفايعة، الجمعة، إنه تم ضبط 163 شخصا، خالفوا تعليمات الحظر الشامل حتى الساعة 12 ظهرا.

وأضاف العميد الرفايعة في تصريحات لقناة “المملكة”، أنّه تم ضبط 39 مركبة مخالفة لامر الحظر الشامل، حيث تستخدم المديرية طائرات مسيرة (الدرون) في مختلف مناطق المملكة لضبط كافة المخالفات.

وأشار إلى أنه منذ اعلان الحكومة قرار حظر التجول الشامل، اتخذت المديرية بالتنسيق المباشر والكامل مع القوات المسلحة – الجيش العربي اجراءات لانفاذ الحظر والتأكد من تنفيذ التباعد الاجتماعي التي تسعى الحكومة له للسيطرة على وباء فيروس كورونا المستجد.

وبين أن المديرية وضعت خطة للتعامل فترة الحظر الشامل، نقاط غلق وسيطرة، دوريات متحركة، ودوريات بلباس المدني في جميع مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بطائرات المسيرة، قال العميد الرفايعة، إنّ الطائرات لمراقبة مدى التقيد والالتزام بالحظر الشامل، قائلا “تعمل الطائرات بالتواصل مع العنصر الارضي الذي يديرها، ثم يتم التواصل مع غرفة العمليات في مديريات الشرطة ومركز السيطرة في المديرية ويتم متابعة الاشخاص والمركبات الخارقين للحظر لضبطهم واجراء المقتضى القانوني”.

وتابع: أن المديرية تستخدم الجناح الجوي (العمودي)، في مراقبة الحظ، حيث يتم التركيز في استعمال الطائرات على الشوارع الرئيسي، الحارات، الطرق الفرعية، الساحات الفارغة، والملاعب.

وأشار إلى أن المديرية تواصل واجباتها الأمنية الاساسية في مكافحة الجريمة، وتتابع كل ما يتعلق بالبيوت المنعزلة، المزارع، وحماية الممتلكات”

وفيما يتعلق بالإشاعات، قال العميد الرفايعة، إنه البحث الجنائي عن طريق وحدة الجرائم الالكترونية ضبط 30 شخصا روجوا لإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن “اشخاص يروجون لإشاعات غير مقبولة وغير حقيقية، وتضر مصلحة المجتمع، مبينا أن تم تحويل المضبوطين للقضاء.

شاهد أيضاً

دودين يؤكد أنباء استقالة الهياجنة

عروبة الإخباري – أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين أن مسؤول ملف …

%d مدونون معجبون بهذه: