حظر تجول شامل الجمعة والسبت

عروبة الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الحكومة قررت أن يكون حظر التجول الشامل لمدة 48 ساعة اعتباراً من الساعة الـ12 من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وحتى الساعة 12 من منتصف ليلة السبت/الأحد.

وجدد العضايلة في إيجاز صحفي مساء الأربعاء، التحذير من إخفاء معلومات عن حالات اشتباه أو مخالطة.

وأضاف: “سنقوم بتفعيل بنود قانون الصحة العامة لسنة 2008م، التي تنص على أن: (كل من أخفى، عن قصد، مصاباً، أو عرّض شخصاً للعدوى بمرض وبائي، أو تسبّب عن قصد بنقل العدوى للغير، أو امتنع عن تنفيذ أيّ إجراء طُلِبَ منه لمنع تفشي العدوى، يعتبر أنّه ارتكب جرماً يعاقب عليه بمقتضى أحكام هذا القانون)”.

وتابع: “علماً بأنّ العقوبات في القانون تصل إلى الحبس لمدّة سنة، وغرامة بواقع ألف دينار؛ وقد نضطرّ لوضع عقوبات جديدة أكثر تشدّداً، بموجب قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992م، في حال عدم الالتزام”.

ولفت إلى أن الحكومة اتخذت “من قبل قراراً باستئناف العمل في المشاريع الحيويّة الكبرى. وقد وردتنا العديد من المطالب لاستئناف الأعمال الحرفيّة والمهنيّة، وهذه المطالب قيد الدراسة، وتخضع إلى تقييم اللجنة الوطنيّة للأوبئة، وفريق استمراريّة العمل”.

وقال العضايلة: “نجدّد التأكيد على أنّ التزام الجميع بالتعليمات الصحيّة يسرّع الخروج من هذه الأزمة ويعيد الحياة إلى طبيعتها”.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …