سهى عرفات تشيد بدور الملك عبدالله الثاني بمواجهة كورونا

عروبة الإخباري – وجهت السيدة سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر خلال اتصال لها على إذاعة أردنية تحيه فلسطينية الى مدينة اربد عروس الشمال.
وقالت أن اربد صامدة وشامخة وقلعة وتأبى على الكسر وأشارت إلى نضال عشائرها وقياداتها التاريخية التي كانت مركزا لجيل لصلاح الدين وبوابة لتحرير القدس.
وأشادت السيده عرفات بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وإدارته للأزمة التي لا يزال العالم يواجهها نتيجة انتشار فيروس كورونا . وقالت أن الأردن بفضل قيادته الحكيمة ، وقربه من شعبه في المواقف الصعبة التي باتت محط أنظار العالم أجمع اثبت للعالم أن الدول ليست بحجم الاردن.وأثنت على العديد من الكتاب والمحللين الذين وصفوا الاردن بالدولة العظمى.لما قدمته للأشخاص المحجور عليهم في فترة العزل(اردنيين وعرب وأجانب) من حيث العناية والاهتمام والاقامة في فندق حمس نجوم لكل من وضع بالحجر الصحي دون تمييز بين أحد.
وأشارت إلى الجائحة التي تصيب دول عظمى في العالم وكيف سيطر الخوف والهلع على مجتمعاتهم، والوهن الذي أصاب قيادات العالم .
وأضافت السيدة عرفات إلى أن مدينة أربد احتضنت الفلسطينيين خلال مراحل عديدة تعرض لها الفلسطينيين من النكبة إلى النكسة وانتهاء بحرب الخليج، وأشارت إلى أن والدها دواد الطويل وهو من رجالات اربد كان مديرا ومؤسسا للبنك العثماني في اربد.
وأشادت السيدة عرفات، بدور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وما يقوم به من توجيهات ومتابعة للوزارات والجهات المعنية لمواجهة فيروس كورونا، وما تم من تنسيق مع الجانب الاردني من اجل اغلاق المعابر بين الجانبين حفاظاً على سلامة المواطنين.
.وقدمت شكرها لجلالة الملك الوصي على المقدسات والوقف المسيحي قي القدس وبيت لحم وفي كل فلسطين بزيادة مخصصات ومعاشات 500 موظف في الاوقاف في القدس لدعم صمود المقدسيين.
واعربت السيدة عرفات عن امنيتها بان تكون هذه الازمة حافزا للوحدة متمنية الصحة والسلامة لكل الشعوب العربية والاسلامية، داعيةً المواطنين للالتزام في منازلهم لمنع انتشار هذا الفيروس.

شاهد أيضاً

35 شهيدا و233 إصابة.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

عروبة الإخباري – يواصل الكيان الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي. وشنت …

%d مدونون معجبون بهذه: