الرئيسية / الخليج العربي / سلطان عُمان يشيد بجهود وسائل الإعلام في التعامل مع “كورونا”

سلطان عُمان يشيد بجهود وسائل الإعلام في التعامل مع “كورونا”

عروبة الإخباري – نَقَل سَعَادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، عن معالي الدكتور عبدالله الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، إشادة جَلَالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بالتوعية المميزة والدور الوطني الذي يقوم به الإعلام العُماني؛ سواء الحكومي أو الخاص، وتفاعله مع تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال لقاء الخلية الإعلامية للجنة العليا المكلفة بآلية التعامل مع جائحة “كوفيد 19″، أمس، برئاسة سعادة وكيل وزارة الإعلام.

وأكد الجابري أنَّ الفيروس أثبت أنه لا حدود لانتشاره، لكنه أوضح أن هذه الأزمة قبل أن تكون أزمة مؤسسات فهي أزمة أفراد وأزمة تعني الجميع. وقال إنَّ مسألة تقنين مصادر المعلومات وُضعت لتيسير العمل بصورة صحيحة؛ حيث إنَّه ينبغي السماح فقط لأصحاب الاختصاص بالحديث لوسائل الإعلام، نظرا لوقوع إشكاليات نتيجة لتداول معلومات غير صحيحة؛ الأمر الذي قد يعطل جهود مكافحة المرض.

وأكد الجابري أن وزارة الصحة تبذل جهودا مشكورة في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن اجتماع الخلية الإعلامية يستهدف تنسيق الجهود بما يضمن توسيع قاعدة الأطباء المصرح لهم بالحديث لوسائل الإعلام، من أجل إتاحة الفرصة لتوسيع قاعدة نشر المعلومات الصحيحة.

من جهته، أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة -خلال الاجتماع- أن الوضع الصحي في السلطنة “جيد نسبيا”، مقارنة مع الأوضاع في باقي دول العالم. وتوقع معاليه أن يزداد عدد الحالات المصابة على مستوى العالم وكذلك في السلطنة، مشيرا إلى أنَّ السلطنة سجلت حتى الآن حالة وفاة واحدة، وهو معدل لا يكاد يُذكر مقارنة مع المعدل العالمي. وأوضح معالي وزير الصحة أنَّ السبب في إغلاق ولاية مطرح أنها شهدت بداية ظهور حالات الإصابة المجتمعية، وظهور حالات مصابة لم تتعامل مع مسافرين قادمين من الخارج، ولم تسافر أيضا للخارج. ولفت السعيدي إلى أنَّ هذه المرحلة تسمى بمرحلة “النقل المجتمعي” للفيروس؛ وهي من أخطر المراحل؛ لذلك ومن أجل السيطرة عليها، تقرر إغلاق ولاية مطرح، وتقنين تنقل السكان بين المحافظات.

شاهد أيضاً

بحضور البوسعيدي ..وزارة خارجية عُمان تحتفل بيوم المرأة العُمانية

عروبة الإخباري – احتفلت وزارة الخارجية بيوم المرأة العُمانية احتفاءً وعرفانًا بالدور الرائد الذي تقوم …

%d مدونون معجبون بهذه: