الرئيسية / محليات / عبيدات: سنعزل أي منطقة فيها إصابات كثيرة

عبيدات: سنعزل أي منطقة فيها إصابات كثيرة

عروبة الإخباري – قال الناطق باسم لجنة الأوبئة نذير عبيدات اليوم الأحد، إنه سيتم عزل أي منطقة تظهر فيها أعداد إصابات كثيرة.

وأضاف في حديثه لقناة “المملكة” أنه هناك بعض البؤر التي يجب اتخاذ إجراءات مختلفة بشأنها، ولا يكفي فقط تتبع الحالات فيها، فإذا كانت عمارة معينة موبوءة يتم عزل الحي القريب منها.

وأشار عبيدات إلى أن هذا الإجراء سيكون مؤقتاً ولفترة معينة حتى يتم السيطرة على البؤرة من خلال متابعة كافة الأشخاص الذين خالطوا المصابين، ففي بعض الحالات لا يمكن حصر أعداد المخالطين لذك يتم حظر المنطقة بشكل مؤقت، وتتبع المخالطين لمدة 14 يوماً، حتى التأكد من أن المنطقة خالية.

وعن إخراج المتواجدين في الحجر الصحي في الفنادق قال عبيدات، حتى لو تم تمديد مدة الحظر فسيتم العثور على حالات جديدة، وسيتم تمديد مدة الحظر إلى 14 يوماً جديداً، ونحن بذلك سندخل سلسلة لن تنتهي.

وأضاف، وبعد النقاش، تم أخذ القرار بتقصي حالات المخالطين لمصابين، أما باقي الأشخاص غير المخالطين لا يمكننا إبقاؤهم أكثر، ولا بد من التركيز على الحجر المنزلي، وإذا ظهرت أعراض معينة على الشخص أو أراد الاستفسار يمكنه التواصل مع الجهات المختصة من أجل ذلك.

وتابع: “رغم وجود تشديدات في الحجر في الفنادق إلا أنه كان هناك بعض التجاوزات، ونحن نعول على الوعي الذي تشكل لدى المحجورين خلال تواجدهم في الفنادق، حيث أن نقل الحجر للمنزل يمكّن من ضبط عدد العدوى التي قد يتسبب بها المصاب، وهذا الشيء لا يمكن السيطرة عليه في الفنادق”.

وحول الحالة الصحية للمرضى قال عبيدات، هناك 5 حالات حرجة، 3 يتواجدون في مستشفى حمزة وحالتين في مستشفى الملك المؤسس، حيث يعاني أحدهم من نقص الأكسجين، إضافة إلى مرضى يعانون من التهابات رئوية، مؤكداً على أن معظم الإصابات بسيطة.

وأوضح عبيدات، أن اللجنة الوطنية توصي فيما إذا كانت إحدى المناطق موبوءة والحكومة تنفذ ذلك.

شاهد أيضاً

الأردن بين قائمة الدول الأكثر تسجيلا لإصابات كورونا

عروبة الإخباري – تقدم الأردن في الأيامك الأخيرة إلى المرتبة 69 في قائمة الدول الأكثر …

%d مدونون معجبون بهذه: