الرئيسية / محليات / جابر: هذه حقيقة الوضع في الهاشمي وحي نزال

جابر: هذه حقيقة الوضع في الهاشمي وحي نزال

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة سعد جابر اليوم الأحد، إن تطبيق عزل المناطق ممكن، ولكن لا يمكننا توقع التطورات، إلا بمعرفة أعداد المصابين، ومدى التزام الناس بالتعليمات.

وتطرق جابر خلال حديثه لإذاعة “حياة” عن ظهور حالات في كل من منطقة الهاشمي الشمالي وحي نزال.

وقال جابر: “كان هناك عمارة في منطقة الهاشمي الشمالي تسكن فيها عائلة أو اثنتين أصيبوا بالفيروس، عن طريق العدوى من أحد الأفراد الذي تنقل لأكثر من مكان، حيث تم حصر المنطقة وفحص كل المتواجدين فيها، وتمت عملية الرصد الوبائي لها”.

وفيما يخص منطقة حي نزال قال جابر، إنه لا يتواجد فيها بؤرة ساخنة، ولكن كان يتواجد في المنطقة مصابة حيث تم السيطرة على الموضوع، وأكد إنه بشكل عام الوضع تحت السيطرة في كلا المنطقتين.

وأشار جابر إلى أن انخفاض عدد الحالات المسجلة حديثاً لا يعتبر مؤشر لانحسار المرض، حيث يجب أن يتكرر الأمر على مدار عدد من الأيام، حيث أنه يدعو للاستمرار في الالتزام بإجراءات السلامة، فهذه معركة لا تنتهي بيوم أو بانخفاض الأعداد.

وتابع: “إن عدم الالتزام بتعليمات السلامة العامة ليس رجولة، وإنما يعتبر خيانة للوطن، فالالتزام صعب ولك هذه هي الرجولة، فنحن نستطيع التحمل أسبوعين أفضل من تحملنا 3 أشهر.

ودعا جابر لإطلاق مبادرة “ابشر سيدنا” لحماية الوطن من خلال الالتزام بالتعليمات، منوهاً إلى أن هناك أشخاص يعملون ولا يعودون إلى منازلهم إلا بعد الساعة الثانية صباحاً.

شاهد أيضاً

67 وفاة و5 آلاف إصابة بـ”كورونا” محلياً

عروبة الإخباري- – سجّل الأردن، الخميس، 67 وفاة، لإضافة إلى 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا …

%d مدونون معجبون بهذه: