ما إجراءات دفن أول وفاة بكورونا في الأردن؟

عروبة الإخباري – قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام الحجاوي، انه سيتم موارة جثمان السيدة الثمانينية، التي تعد أول وفاة جراء فيروس كورونا في الأردن، بحسب قانون الصحة العامة الأردني رقم ٤٧ لسنة ٢٠٠٨ وتعديلاته حول دفن الموتى.
وقال الحجاوي، انه سيتم دفنها تحت اجراءات صحية باشراف الصحة العامة في الغسل والتكفين والدفن في المقبرة العامة وبما لا يشكل اي خطر على القائمين على هذه الإجراءات.

وكان مدير مستشفى الامير حمزة، قال إن السيدة المتوفاة بـ”كورونا” (83 عاما) كانت تعاني من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى “مستشفى حمزة”.
مع إعلان الوفاة كانت الجهات المعنية قد أخذت في عين الاعتبار مجموعة من الإجراءات اللازمة، حيث كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس، عنها قائلا “إن الجهات المعنية وبالتنسيق مع الطب الشرعي وضعت إجراءات وشروط للتعامل مع حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا كعدم التغسيل وبناء قبور اسمنتية خاصة في سحاب “.
وقال عباس إن السيدة المتوفاة في مثل هذه الحالات لا يتم تغسيلها وانما الحرق لكن الجهات المعنية توصلت الى الدفن في قبور خاصة في مقبرة سحاب حيث جرى تجهيز قبور اسمنتية ليتم الدفن ضمن شروط خاصة، وفقا لما نقلت قناة رؤيا.

وأضاف عباس أن القبور معمولة من الاسمنت حيث ستحصل العائلة على بلاغ وفاة من المستشفى وعليه سيتم تطبيق الاجراء اللازم .

وقال ان الطب الشرعي سيتولى مهام التوصيل والإجراء تنفيذاً للشروط الموضوعة عند التعامل مع مثل هذه الحالات

شاهد أيضاً

إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي

عروبة الإخباري – أغلقت بلدية الرصيفة في محافظة الزرقاء المقبرة الإسلامية القديمة في حي الرشيد …

%d مدونون معجبون بهذه: