اسرائيل تسجل 100 مصاب جديد وتقر اجراءات وترفض الاغلاق الكلي

عروبة الإخباري  -اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاربعاء تسجيل 100 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين الى٢٠٣٠ منهم ٣٧ بحالة خطيرة.
كما اعلنت وفاة خمسة اخرهم رجل يبلغ من العمر 76 عامًا كما تعافى 58 مريضا.
ووفقا لمعطيات الوزارة، فقد سجلت 374 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، علما أن 37 مصابا بالفيروس وصفت حالتهم بالخطيرة، بينما الغالبية وصفت إصابتهم بين الطفيفة والمتوسطة، فيما يتواجد أكثر من 80 ألف مواطن في الحجر الصحي المنزلي.
في ذات السياق عقدت الحكومة الإسرائيلية فجر الأربعاء، مناقشات هاتفية بشكل استثنائي، بسبب فايروس كورونا المستجد، لاتخاذ إجراءات وقائية للجمهور.
ولم توافق الحكومة على طلب وزارة الصحة، بفرض الحظر الكلي في اسرائيل، متبنية بذلك موقف وزارة المالية، الداعية إلى الاكتفاء بفرض حظر جزئي.
وسمحت الحكومة للمواطنين، بالخروج لفترة قصيرة فقط من البيوت، لمسافة أقصاها 100 متر، وتقليص عمل المواصلات العامة بشكل ملموس، ولكنها ستظل تعمل. كما فرضت الحكومة لأول مرة عقوبات على منتهكي هذه التوجيهات. ويمكن للشرطة الإسرائيلية أن تفرض غرامة مالية، أو السجن الفعلي لمدة تصل إلى ستة أشهر.
وسيقوم مفتشو مختلف البلديات اعتبارا من الأربعاء، بفرض الأنظمة الخاصة بإغلاق المحال التجاريةـ التي تخرق التعليمات. وستدخل هذه التوجيهات الجديدة حيز التنفيذ عصر الأربعاء. وكان نتنياهو قد استثنى الثلاثاء، إرساليات المطاعم من الإغلاق، علما أن الحظر لا يشمل الخروج من البيوت لشراء الطعام والدواء.
وفي سياق متصل، توصلت رئاسة الحكومة الإسرائيلية، ووزارة المالية والتعليم، إلى اتفاق مع نقابة المعلمين، على استئناف التعليم عن بُعد عبر شبكة الإنترنت، في ظل إغلاق المدارس وفرض الحجر على الطلاب والمعلمين. وينص الاتفاق على أن يداوم المعلمون 9 أيام في العطلة الصيفية المدرسية الطويلة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …