الرئيسية / اقتصاد / الاتصالات: لا فصل على اشتراكات الفواتير المستحقة

الاتصالات: لا فصل على اشتراكات الفواتير المستحقة

عروبة الاخباري – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن الشركات المزودة لخدمة الانترنت تعهدت للهيئة بعدم الفصل عن الاشتراكات الشهرية للفواتير المستحقة خلال هذه المرحلة،لافتا إلى ان الهيئة ستقوم بمخاطبة شركات الاتصالات ومتابعته مع الشركات المعنية.

وأكد الجبور أن كافة الأمور المتعلقة بالاتصالات وخدمات الانترنت تسير بشكل طبيعي، مبينا أن الهيئة لم تتلق لغاية الآن أي شكاوى او ملاحظات حول جودة خدمات الاتصالات والانترنت.

ولاحظ رئيس الهيئة انه من الطبيعي وفي مثل هذا الظروف الطارئة التي يمر بها الوطن أن تتعرض شبكة الانترنت الى ضغط كبير في الاستخدام من قبل المواطنين،مشيرا إلى اعتماد منصات التعليم الالكترونية عن بُعد مثل منصة «درسك» الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم اليوم اضافة الى اعتماد العديد من المدارس الخاصة التواصل مع طلبتها من خلال تحميل فيديوهات تعليمية تخص مناهجها.

في السياق أكدت شركات الاتصال الثلاثة «زين , أورنج ,أمنية» في تصريح أنها وفي ظل الظروف الراهنة ستبقي خطوط مشتركيها مستحقة الفواتير فعالة، ولن تقوم بفصل أي من اشتراكات الإنترنت الثابت والخطوط الثابتة والخلوي والفايبر في هذه المرحلة، مبينه أن هذا الإجراء يأتي في ظل التدابير الوقائية التي فرضتها الحكومة لمدة أسبوعين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبينت الشركات انه بأمكان المشترك من اصحاب البطاقات المدفوعة مسبقا شحن بطاقة من خلال الدفع الالكتروني المتوفر عبر التطبيقات البنكية اوالشركات المعنية بالدفع الالكتروني.

شاهد أيضاً

الأمن: لا غازات سامة في الجو .. وسنلاحق ناشري الاشاعات

عروبة الإخباري – دعا الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام اليوم الخميس، الى عدم تصديق …

%d مدونون معجبون بهذه: