فريز: طلبنا من البنوك تأجيل سداد القروض للشركات والافراد ..تقرير تلفزيوني

عروبة الاخباري – اكد محافظ البنك المركزي زيد فريز ان القطاع السياحي من أهم القطاعات التي تأثرت بشكل مباشر وسلبي بعد أن كان قد شهد نمواً جيداً ومتواصلاً خلال الفترة الماضية.

وقال فريز خلال مؤتمر صحفي اليوم ان البنك قرر العمل على تأجيل سداد الشركات والمؤسسات في القطاع الانتاجي، وقد ترك للبنوك تأجيل بشكل مؤقت جميع الأقساط المستحقة على هذه الشركة في الوقت الحاضر ضمن اتفاق يتم بينهم وعملاؤهم، على أن يحصل من دون فوائد إضافية أو عمولات.

اما القروض التي جدولت سابقاً، تقرر أن يتم جدولتها (السماح بتقسيط العملية مرة ثانية) وأيضاً من دون فوائد عمولات أو فوائد تأخير.

وقال إن هذه الإجراءات ستساعد جميع القطاعات من التدفقات النقدية والتي نرجو أن لا تستمر، مبيناً أن الإجراءات ستبقى حتى نهاية العام الحالي.

وبين أن البنك المركزي خفض سعر الفائدة وهي باتجاه هبوطي، والأسعار ضمن سعر الصرف والفوائد ونتابع التطورات العالمية.

وحول الأفراد، بين أن البنك طلب العام الماضي تأجيل تسديد القروض المستحقة للإسكان والشخصية (جميع قروض التجزئة) أن يعاد جدولتها بشكل بتناسب مع الأوضاع المالية للأفراد، وهذه عملية ضرورية لقدرة الأفراد على الاستمرار في نشاطهم، وذلك من دون أي زيادة في الفوائد أو التأخير أو العمولات أو أي إجراءات أخرى.

وشدد على أن البنك المركزي سيتابع تطبيق الإجراءات بما يحافظ على سلامة البنوك ووضعها المالي وبما يضمن النشاط الاقتصادي بالاستمرار.

شاهد أيضاً

إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي

عروبة الإخباري – أغلقت بلدية الرصيفة في محافظة الزرقاء المقبرة الإسلامية القديمة في حي الرشيد …

%d مدونون معجبون بهذه: