البيئة والاردني الكويتي يوقعان مذكرة لإنشاء متنزه بمنطقة حسبان

عروبة الاخباري – وقعت وزارة البيئة والبنك الأردني الكويتي اليوم الاربعاء بمبنى البنك مذكرة تفاهم لإنشاء متنزه بيئي في غابة زبود بمنطقة حسبان بهدف التعاون والتنسيق لتجسيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص من اجل الاهتمام بالمناطق الحرجية والمحافظة عليها.
ووقع المذكرة عن وزارة البيئة وزيرها الدكتور صالح الخرابشة وعن البنك الاردني الكويتي رئيس مجلس الإدارة عبدالكريم الكباريتي، بحضور الأمين العام لوزارة البيئة ومدير عام البنك الأردني الكويتي وعدد من كبار الموظفين من الجانبين.
وقال الخرابشة، إن انشاء هذا المتنزه يأتي لتوفير مكان مناسب للتنزه ولنشر الوعي البيئي في المجتمع ولكافة شرائحه والحد من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات في الأماكن العامة والطرقات والمتنزهات وكذلك للمحافظة على البيئة واستدامتها بطرق صحية تعود على المواطنين بشكل ايجابي وتحافظ على سلامتهم العامة.
وأشار خلال توقيع المذكرة إلى أهمية التعاون المتبادل والتشاركية بين الطرفين بتعزيز المفاهيم البيئية لتطبيق الشبكة الوطنية للمسؤولية المجتمعية لحماية البيئة، والاهتمام بالمناطق الحرجية ورعايتها للمحافظة على البيئة، ولتعديل السلوك والاثر الايجابي لدى شرائح المجتمع والمحافظة على المتنزهات واستدامتها، مشيدا بتعاون إدارة البنك الأردني الكويتي واستجابتها من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والبيئي لمختلف مناطق المملكة.
من جهته، قال الكباريتي، ان تمويل هذا المشروع جاء انسجاما مع المسؤولية الاجتماعية، واستراتيجية البنك الرامية للمساهمة بشكل فاعل في التصدي للتحديات البيئية التي تواجه المملكة، والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات واعتداءات المواطنين، وضرورة إيجاد حلول فاعلة لها، والالتزام بحماية البيئة والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.
وأشار الى ان المسؤولية الاجتماعية بالنسبة للبنك الأردني الكويتي تعتبر تجسيداً فعلياً لهويته المؤسسية ودوره الاجتماعي جنباً إلى جنب مع دوره المالي والاقتصادي في السوق المصرفي، والتي تمثل إحدى أهم مرتكزات رسالة البنك من خلال العمل على تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات، لتعكس الصورة الفعلية لشعارنا “اكثر من بنك”.
يذكر، ان البنك سيقوم بتمويل التكاليف المتعلقة بالمشروع، ودفع الكلف التشغيلية للمتنزه، لضمان استدامته، وتقديم أفضل الخدمات للمتنزهين.
وسيقام المتنزه على قطعة أرض مساحتها 30 دونما تتضمن مساحات خضراء وممرات وساحات وملاعب للأطفال، إضافة إلى مبانٍ للإدارة ووحدات صحية، وكافتيريا، ومرافق وخدمات أخرى.

شاهد أيضاً

تأكيد فرنسي ألماني لدعم الأمن العام الأردني (صور)

عروبة الإخباري – في إطار اتفاقية الإليزيه التي وُقّعت قبل أكثر من 60 عامًا، كانت …