الرزاز عن تداعيات كورونا: نحن بخير ولدينا ما يكفي من السلع

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الخميس، أن الحكومة تعملُ بشكل ٍحثيث على متابعة الاستعدادات لمواجهة فيروس ‎كورونا.

وقال الرزاز، إن الفريق الاقتصادي الحكومي يتابع تداعيات تأثير فيروس ‎كورونا على الاقتصاد المحلي ومختلف القطاعات، مشيرا الى ان الحكومة بدأت بوضع تصور متكامل للاجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف، أن تداعيات تأثيرات الكورونا أثرت على الاقتصاد العالمي باكمله، مشيرا الى انه يتوجب الاهتمام بتداعياته على الاقتصاد المحلي وهو ما يعمل عليه بشكل حثيث الفريق الاقتصادي الحكومي.

ولفت الرزاز الى ان الحكومة بدأت بوضع تصور متكامل للاجراءات المتعلقة بالتجارة المحلية والخارجية، والتأكد من كفاية المخزون من المواد والسلع الأساسية والغذائية ومشتقات النفط، مشيرا الى أن الحكومة ستعلن في قادم الأيام عن تفاصيل التصور الجديد.

ولفت الى أنه مجلس الوزراء سيعمل على التعاون مع مختلف القطاعات التي تأثر عملها بشكل مباشر بتداعيات فيروس ‎كورونا مثل قطاع السياحة، مؤكدا ضرورة العمل ضمن خطة متكاملة لاجتياز المرحلة.

‏وأكد الرزاز على أهمية المشاركة الحقيقية بين مختلف أطياف المجتمع في التكاتف لأجل اجتياز مرحلة تأثيرات فيروس كورونا على مختلف القطاعات.

وثمن دور مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومبادراته لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير خارجية إيرلندا: صوت الأردن مقدر عاليا في الاتحاد الأوروبي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، إن صوت الأردن مقدر عاليا …