الرئيسية / الخليج العربي / “الخارجية المصرية”: السيسي يدعو سلطان عُمان لزيارة مصر “قريبًا”

“الخارجية المصرية”: السيسي يدعو سلطان عُمان لزيارة مصر “قريبًا”

عروبة الإخباري – قال أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن معالي وزير الخارجية المصري سامح شكري نقل تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وتمنياته لجلالته بالتوفيق في تولي المسؤولية ومواصلة العمل نحو المزيد من التقدم والرخاء للشعب العماني الشقيق، مؤكدًا ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات متميزة وروابط أخوية وثيقة.

وأوضح حافظ أن وزير الخارجية المصري سلم جلالة السلطان رسالة دعوة له لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة، معرباً عن تقدير مصر لموقف السلطنة خلال رئاستها للاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية، والذي دعمت خلاله القرار العربي الخاص بالتضامن مع الموقف المصري من قضية سد النهضة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن جلالة السلطان بعث بتحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن دعم بلاده المستمر لمصر في إطار العلاقة الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأضاف المتحدث أن جلالة السلطان أكد دعم السلطنة لمصر.

وتسلم جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى سلطان عمان، هيثم بن طارق آل سعيد، بشأن “سد النهضة”، حيث جرى إطلاع جلالته على آخر المستجدات المرتبطة بمسار مفاوضات “سد النهضة” الإثيوبي.

شاهد أيضاً

أكبر سلسلة متاجر في قطر تسحب المنتجات الفرنسية بسبب الإساءة للنبي محمد

عروبة الإخباري – أعلنت أكبر سلسلة متاجر قطرية، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، سحب جميع …

%d مدونون معجبون بهذه: