إطلاق النسخة المحلية الرابعة من جائزة “Orange لمشاريع التنمية المجتمعية” (OSVP)

عروبة الإخباري – أعلنت Orange الأردن عن فتح باب المشاركة في النسخة المحلية الرابعة من جائزة Orange لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP 2020)، بدءاً من التاسع من آذار الجاري وحتى الخامس من أيار المقبل، حيث تكرّم هذه الجائزة المشاريع الشبابية القائمة على تسخير التكنولوجيا في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية في مختلف المجالات مثل الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

وقالت الشركة إن النسخة المحلية من الجائزة هي المرحلة الأولى لمشاركة الشباب في المرحلة النهائية لمشاريع التنمية المجتمعية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يعكس دور Orange الأردن كشركة عالمية تعمل بروح محلية، والتزام مجموعة Orange العالمية بتمكين مفهوم الريادة من أجل التنمية من خلال المسابقات والبرامج التحفيزية الداعمة للمشاريع المؤثرة إيجابياً في كافة الدول التي تعمل فيها المجموعة.

هذا وبيّنت Orange الأردن أن النسخة الرابعة محلياً والعاشرة عالمياً تؤكّد على التزامها بدعم الثقافة الريادية وتشجيع الشباب من خلال تزويدهم بالبرامج التدريبية، والدعم المادي، والإرشاد، والخبرات المهنية وغيرها من المتطلبات لتمكينهم من تطوير الأفكار إلى مشاريع ناجحة وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والمجتمعية.

وبعد انتهاء فترة تقديم المشاريع ستقوم لجنة تحكيم متخصصة في مجال الريادة باختيار ثلاثة مشاريع فائزة من بين المتقدمين للحصول على جوائز مالية تصل إلى خمسة آلاف دينار للمركز الأول، وثلاثة آلاف دينار للمركز الثاني، وألف دينار للمركز الثالث. ويحظى الفائزون على المستوى المحلي بفرصة المشاركة في النسخة الدولية من الجائزة التي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو والثالثة 10 آلاف يورو.

وتم استحداث جائزتين ضمن المسابقة العالمية هذا العام، الأولى جائزة المرأة بقيمة 20 ألف يورو للمشروع الذي يقدم حلولاً تقنية تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمرأة وتشجيع ريادتها في المنطقة، والثانية جائزة خاصة بقيمة 10 آلاف يورو بمناسبة مرور 10 أعوام على انطلاق المسابقة العالمية، وهي تمنح للمشروع الذي يقدم حلولاً لتعزيز الشمول الرقمي وتحسين الحياة اليومية للشرائح المجتمعية المهمشة أو المحتاجة للدعم بما في ذلك ذوي الإعاقة والأقل حظاً.

وتتيح جائزة Orange لمشاريع التنمية المجتمعية للشباب البالغين من العمر 21 عاماً فما فوق فرصة المشاركة المجانية، سواء كانوا من الطلبة أو الموظفين أو أصحاب شركة مسجلة وقائمة منذ ما لا يقل عن ثلاثة أعوام، شريطة أن تكون مشاريعهم قابلة للتطبيق على أرض الواقع في المملكة أو في الدول المجاورة، علماً أن روابط التسجيل للنسخة المحلية من المسابقة تم نشرها على صفحات Orange الأردن الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

يشار إلى أن النسخة المحلية من الجائزة شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين في الأعوام الماضية، حيث وفّرت منصّة لتعزيز روح التنافس واستكشاف الإبداعات الشبابية لا سيما تلك التي تتخطى الاستخدامات التقليدية للتقنيات الحديثة لتعود بالنفع على المجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …