الرئيسية / عربي ودولي / مصر تكشف عن 33 إصابة جديدة ونيويورك تعلن حالة الطوارئ

مصر تكشف عن 33 إصابة جديدة ونيويورك تعلن حالة الطوارئ

عروبة الإخباري – قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إنه تأكد، السبت 7 مارس/آذار 2020، وجود 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على باخرة سياحية في نهر النيل كان مسؤولون أعلنوا الجمعة عن ظهور حالات إصابة بها. بينما أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية حالة الطوارئ بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية إلى 76 حالة.

وزير الصحة المصرية قالت إن “مدير عام منظمة الصحة العالمية أكد أنه لا توجد دولة في مأمن من فيروس كورونا، ومصر كانت أول دولة في العالم تكتشف حالة لا تعاني من أي أعراض”.

كما أوضحت في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس الوزراء، السبت، “قمنا بالتحليل لـ171 كانوا على الباخرة التي كشفنا عنها أمس، وأظهرت النتائج أن 11 حالة تحليلاتها سلبية من 12 الذين تم الإعلان عنهم أمس و33 إيجابياً وذلك من 45 حالة وجميعهم لم تظهر عليهم الأعراض وسيتم نقلهم للحجر الصحي”. بحسب ما ذكر موقع “بوابة الأهرام”.

حالة طوارئ في نيويورك
من جهته، أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية أندرو كومو، السبت، حالة الطوارئ بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية إلى 76 حالة.

جاء الإعلان، وفق ما ذكره موقع قناة الحرة الأمريكية، مع تزايد المخاوف من انتشار الفيروس في الولاية، حيث تم الطلب من آلاف الأشخاص حجر أنفسهم في منازلهم، بعد ظهور حالة إصابة بالمرض في أحد مستشفيات الولاية.

كما طلب مسؤولو مدينة نيويورك من الحكومة الفيدرالية إرسال المزيد من أدوات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، قائلين في رسالة إن إمكانيات المدينة المحدودة على إجراء الفحوصات “أعاقت قدرتنا على التغلب على هذا الوباء”.

وقال مسؤولون في نيويورك إنه تم الطلب من حوالي 4000 شخص في الولاية عزل أنفسهم في منازلهم خشية إصابتهم بالفيروس المميت، أكثر من نصفهم يعيشون في مدينة نيويورك، معظمهم عادوا مؤخراً من الصين وإيران وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية.

ارتفاع الوفيات في إيطاليا إلى 233
ارتفع عدد وفيات فيروس “كورونا” المستجد في إيطاليا إلى 233 إثر تسجيل 36 وفاة جديدة، السبت، وفق المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريللي.

وأضاف بوريللي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة روما، إن حالات الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 5 آلاف و61. ولفت إلى ارتفاع عدد المتعافين من المرض إلى 589 شخصاً بعدما كان 523 الجمعة.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن السلطات بدأت في نقل المصابين بكورونا من منطقة لومبارديا (شمال)، التي تعرف أكثر حالات الإصابة، إلى مناطق أخرى لتلقي العلاج.

من جانبه، أفاد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في منشور عبر “فيسبوك”، بأن “ارتفاع عدد المتعافين من كورونا يمنحني القوة والأمل”.

بدوره، أشار رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا، خلال المشاركة في برنامج على قناة “Rai2” المحلية، إلى احتمال توقيف مسابقة الدوري حال تم تسجيل أي إصابة بكورونا لدى أحد اللاعبين.

وفي وقت سابق، السبت، أعلن زعيم الحزب الديمقراطي في إيطاليا، نيكولا زينغاريتي، إصابته بكورونا.

شاهد أيضاً

وفاة عزة الدوري الذي كان “الذراع اليمنى” لصدام حسين

عروبة الإخباري – أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق، الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول 2020، …

%d مدونون معجبون بهذه: