الوحدات يكتسح الأهلي بخماسية ويتصدر الدوري الأردني

عروبة الإخباري – اكتسح الوحدات، مضيفه الأهلي (5-0) اليوم السبت، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في ختام مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين لكرة القدم.

تناوب على تسجيل أهداف الوحدات، السنغالي عبد العزيز نداي، والتونسي هشام الصيفي، والسوري فهد اليوسف، ويزن ثلجي، وصالح راتب في الدقائق (16، 51، 59، 83، 88).

وحصد الوحدات، أول 3 نقاط، يتصدر بهما الترتيب.

بحث الوحدات مبكرًا عن الفوز، وضغط على مرمى الأهلي؛ حيث دفع مدربه عبدالله أبو زمع بتشكيلة هجومية معولاً على انطلاقات أحمد ثائر، وأحمد سمير، والسوري فهد اليوسف، وإبراهيم الجوابري، إلى جانب التونسي هشام الصيفي، والسنغالي عبد العزيز نداي.

ولم يتأخر الوحدات كثيرًا، وسجل أول أهدافه في الدقيقة (16) عندما أرسل الصيفي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لم يحسن مدافعي الأهلي تشتيتها ليخطفها نداي من بينهما، ويسدد داخل الشباك.

في المقابل فإن الأهلي وجد نفسه مضطرًا للتخلي عن انكماشه الدفاعي والبحث عن التعديل؛ حيث اجتهد دهشان ، وميلان، وأبو غوش، ووليد زياد، وأمير لكن دون نتيجة.

وتراجع أداء الوحدات بعد الهدف، وظهرت الكرات المقطوعة والصعوبات في اختراق دفاع الأهلي، ليبتعد عن مشاهد الخطورة.

وفوَّت يزن دهشان فرصة تعديل النتيجة للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حيث استثمر كرة وضعته بمواجهة المرمى لكن عبد الستار أنقذ الموقف.

ومع الشوط الثاني، ظهر أن الوحدات بحاجة لتنظيم في شكله الهجومي، وبخاصة فيما يتعلق بالأدوار المنوطة باللاعبين.

وفوَّت الوحدات على نفسه عدة فرص دون أن يستفيد منها بالصورة المثلى.

ونجح الوحدات في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (51)، بعدما وصلت الكرة للمدافع يزن العرب، وهو داخل منطقة الجزاء، حاول السيطرة عليها لكنها ذهبت باتجاه هشام الصيفي ليضعها داخل الشباك دون مضايقة.

وأحرز الوحدات هدفه الثالث بالدقيقة (59)، عندما تسلم عبد العزيز نداي كرة داخل منطقة الجزاء ليضعها على طبق من ذهب أمام فهد اليوسف الذي لم يتوان ايداعها المرمى.

وحاول الوحدات استثمار ضعف قدرات فريق الأهلي، بتسجيل المزيد من الأهداف، ليمرر الصيفي كرة ذكية لثلجي الذي سددها قوية داخل الشباك بالدقيقة (83).

واختتم صالح راتب مهرجان الأهداف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليخرج الوحدات فائزًا بخماسية نظيفة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. شاهد سقوط كريستيان إيركسن خلال مباراة الدنمارك ضد فنلندا

عروبة الإخباري – سقط نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغشياً عليه خلال مباراة بلاده مع …

%d مدونون معجبون بهذه: