سفارة أذربيجان بعمّـان تحيي الذكرى (27) لـ “مذبحة خوجالي” – صور

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر / أحيت سفارة جمهورية اذربيحان لدى المملكة الذكرى الثامنة والعشرين لمذبحة خوجالي في اقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين اذربيجان وارمينيا، وتخليدا لأرواح الشهداء الذين قتلوا فيها، والتي اودت بحياة 613 شخصا، فضلا عن 150 اخرين ما زالوا في عداد المفقودين.
وقال سفير اذربيجان لدى المملكة راسم رضاييف في الأمسية التي اقيمت في مقر السفارة مساء أمس وحضره اعضاء من مجلس الأعيان وسفراء وأعضاء في السلك الدبلوماسي وفعاليات اردنية رسمية واعلامية : “نستذكر الذكرى الثامنة والعشرين للإبادة الجماعية التي وقعت في مدينة خوجالي الأذربيجانية وذلك تجسيدا وتخليدا لأرواح الذين قضوا شهداء وضحايا لتلك المجزرة التي وقعت يوم السادس والعشرين من شهر فبراير عام 1992 ميلادي على يد القوات الأرمنية .
وثمن السفير موقف الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية ومجلس الأعيان الداعم والمساند لقضايا أذربيجان العادلة لاستعادة أراضيها المحتلة.
وخلال الحفل القى كل من القاضية الدولية تغريد حكمت  والمؤرخ عمر العرموطي  وشاعر ألقى قصيدة في اذربيجان كتبها أثناء زيارته لها، وتحدثوا حول العلاقات الأردنية الأذربيجانية المتقدمة والمتطورة على الصعيد الرسمي والشعبي التي ارسى دعائمها قادة البلدين فخامة الرئيس الهام علييف وجلالة الملك عبدالله الثاني .
واكدوا على اهمية رفع الظلم عن جميع شعوب العالم التي تتعرض للاضطهاد، والاحتلال .
مستذكرين ان مأساة خوجالي ازهقت ارواح المئات وشردت الالاف، ما يعكس ابعاد المأساة التي وقعت في هذه المدينة.
وشاهد الحضور فيلما حول المأساة وعرضا تاريخيا للنزاع في اقليم ناغورنو كاراباخ.

تصوير اشرف محمد

 

شاهد أيضاً

سفارة أذربيجان بعمّان تصدر بيان بشأن الإستفزاز العسكري الأخير الذي قامت به أرمينيا في 16 نوفمبرعام 2021

عروبة الإخباري – أصدرت سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم بيانا صحقيا …

%d مدونون معجبون بهذه: