الرئيسية / صورة وخبر / تنفيذ تجربة رائدة في مجال تبادل الخبرات بين لجان صحة المجتمع لثلاث محافظات في الرصيفة

تنفيذ تجربة رائدة في مجال تبادل الخبرات بين لجان صحة المجتمع لثلاث محافظات في الرصيفة

عروبة الإخباري -تحت رعاية عطوفة متصرف لواء الرصيفة الدكتور سلطان الماضي وبحضور عطوفة مدير الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء الدكتور محمد مناوف الطحان وعطوفة مدير شرطة لواء الرصيفة العقيد محمود العواد ومدير الشرطة المجتمعية فيصل المشاقبة وعطوفة مدير تربية لواء الرصيفة رسمي الحدرب ورئيس مجلس التطوير التربوي للواء الرصيفة الدكتور محمود خاطر وبدعم من مشروع الرعاية الصحية المتكاملة .
تم تنفيذ تجربه رائده في مجال تبادل الخبرات بين لجان صحة المجتمع لثلاث محافظات ممثله بلجنة صحة مجتمع المشيرفة لمحافظة الزرقاء و لجنه صحة مجتمع الصبيحي لمحافظة البقاء و لجنة صحه مجتمع الرازي لمحافظة جرش، حيث نفذت هذه التجربة في مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية الثانوية للبنات بهدف الاطلاع على الأنشطة المجتمعية والاستفادة من الخبرات والتجارب والعمل الجماعي وبحضور منسقي مشروع الرعاية المتكاملة السيد هيثم شعبان وايات عثمان ومشرفة تعزيز الصحة وفاء العيسه .
واشتملت هذه التجربه على معرض للرسومات بمشاركة عدد من مدارس منطقة المشيرفة عن فقر الدم والغذاء الصحي تم خلاله الاستماع الى التغذية الراجعة من الأمهات والحضور حول المعرض والحصول على اشارات ايجابية لما تم عرضه من رسائل صحية، وفقرة لمسرح الطفل حيث شارك الأطفال بتعداد الأغذية الصحية وتقديم اغنية تلقائية عن شرب الحليب حيث شارك الاعضاء الضيوف الأطفال الغناء والتفاعل من خلال الأغاني والسكتش التمثيلي الذي قدموه.
كما تم تقديم اغنية وسكتش مسرحي وعرض تقديمي عن فقر الدم، كما قامت كل من القابلة القانونية فاطمة السرحان والممرضة القانونية خولة بالقاء محاضرة عن فقر الدم تخللها مسابقة وتوزيع هدايا على الأمهات ومن ثم توزيع نماذج الاحاله على السيدات اللواتي رغبن بالاستفاده من خدمات المراكز الصحيه .
وفي نهاية النشاط تم عقد اجتماع لاعضاء اللجان الثلاث تم من خلاله تبادل الخبرات في تنفيذ الأنشطة من حيث كيفية التحضير والحشد وكسب التأييد واهم التحديات التي تواجه لجان صحة المجتمع في تنفيذ أنشطتها ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تعريف الناس بلجان صحة المجتمع وانشطتها .
وفي الختام شكر عطوفة مدير الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء اعضاء اللجان على حضورهم وعلى جهودهم المبذولة في رفع الوعي الصحي بين الناس واكد على تقديم كل الدعم الممكن للجان صحة المجتمع،
كما قام عطوفة متصرف لواء الرصيفة مشكورا بتسليم الدروع لاصحاب العطوفة والشهادات للجان الثلاث والمدارس المشاركة ولمشرفة تعزيز الصحة .
بدورنا في قسم التوعية والاعلام الصحي نشكر جميع أعضاء لجنتي الصبيحي والرازي على الحضور والمشاركة وجميع المدارس المشاركة بالنشاط (مدرسة نسيبة المازنية ممثلة بالسيدة فيروز نقدم لها كل الشكر والمحبة على الاستضافة والترحيب ، مدرسة المشيرفة الاساسيبة ومدرسة ميسلون ومدرسة ام عمار ومدرسة ليلى الغفارية) على كل ما قدموه من فعاليات ومشاركات ورسومات .
كما نشكر رئيس مركز صحي المشيرفة الدكتور احمد طرخان على تعاونه ونشكر رئيس اللجنة السيد محمود الطوباسي على الهمة العالية جدا في التنسيق والترتيب ومتابعة كل تفاصيل فعالية اليوم بالإضافة الى شكرنا الجزيل لجميع أعضاء اللجنة ..محبتنا لكم

 

شاهد أيضاً

محمد الطراونة يتبرع بنصف مليون دينار لـ “همة وطن”

عروبة الإخباري – قام المهندس محمد يوسف صالح الطراونة ومجموعة شركات العون بالتبرع لصالح صندوق …

%d مدونون معجبون بهذه: