سرايا القدس: رددنا على خروقات الاحتلال والقصف بالقصف

عروبة الإخباري – أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء يوم الاثنين، أنها ردت على القصف الإسرائيلي لمواقع ومقاتلي المقاومة في قطاع غزة، بعد وقت قصير من إعلانها إنتهاء ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في مدينتي خانيوني ودمشق.

وقالت السرايا في بيان مقتضب إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم وقصف مواقع ومقاتلي المقاومة، مشيرة إلى أن الرد تأكيدًا على معادلة القصف بالقصف.

ووجهت رسالة للاحتلال بالقول: “لا تختبرنا وسنرسخ معادلة الرد بالرد ولن تخيفنا تهديداتكم”.

وأشارت السرايا إلى أن “أي فعل مقاوم في أي وقت وأي مكان وتحت أي ظرف أو تعقيد سياسي هو فعل مشروع ويحظى باسناد شعبي وإجماع مقاوم.. ولنا الفخر أن نقدم دمائنا ليعيش شعبنا وأمتنا بعزة وكرامة”.

وشددت على أن “كل من يراهن على كسر المقاومة من قادة الكيان عبر العدوان والإرهاب سيخسر مستقبله السياسي وتهديدات قادة الكيان لن تجلب الأمن للمستوطنين”.

وكانت سرايا القدس قالت إنها أنهت ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق.

وقالت السرايا في بيان وصل “صفا” نسخة عنه إنها “تعد شعبنا وأمتنا بأن تستمر في جهادها وترد على أي تمادي من قبل الاحتلال على أبناء شعبنا وأرضنا”.

ويعيش القطاع وغلاف غزة حالة من التصعيد بين المقاومة وجيش الاحتلال عقب قتل الاحتلال مقاومًا من السرايا فجر 23 فبراير/ شباط قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، والتمثيل بجثّته واختطافها.

وردّت المقاومة على الجريمة الإسرائيلية بقصف مدينة عسقلان وغلاف غزة بعشرات الصواريخ، فيما قصف الاحتلال مواقع للمقاومة في غزة، وموقعًا لحركة الجهاد الإسلامي في دمشق، الأمر الذي أدى لاستشهاد مقاومين اثنين من السرايا في العاصمة السورية.

شاهد أيضاً

مصر تطلب مساعدات عسكرية أميركية لتأمين الحدود

عروبة الإخباري – صحافة وطن – أوضحت مجلة “بوليتيكو” الأميركية، أن “المسؤولين المصريين طرحوا عددا …