الحكومة تعزز إجراءات الوقاية من كورونا في المملكة

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة سعد جابر، إن الوزارة، نفذت سلسلة إجراءات لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا، وفي مقدمتها منع دخول المسافرين من الدول التي تشهد انتشار الوباء.
وأضاف أن الجهود تتركز حالياً على منع وصول المرض إلى الأردن، حيث تم منع دخول القادمين إلى المملكة من غير الأردنيين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، تبعا لارتفاع وتيرة انتشار المرض في تلك الدول. وأكد الدكتور جابر في بيان، اليوم الاثنين، أن الوزارة تتابع توصيات منظمة الصحة العالمية وتقاريرها حول حجم انتشار الوباء، وأنه سيتم تقييد دخول القادمين للأردن من أي بلد يشهد انتشاراً للوباء، بالتوازي مع أهمية تفادي سفر الأردنيين لأي بلد يشهد انتشاراً للوباء، مبيناً أن الأردنيين القادمين من دول تشهد انتشاراً للوباء سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوماً لحين التأكد عبر الفحوصات الخاصة من عدم إصابتهم بالفيروس.
وبين أن الإجراءات الاحترازية، التي تنفذ مع عدد من الوزارات والمؤسسات المعنية، تتضمن زيادة عدد الفرق الطبية المدعمة بماسحات حرارية والمنتشرة على جميع معابر المملكة الجوية والبحرية والبرية، وزيادة إنتاج الكمامات الواقية، عبر تسريع ترخيص مصنعين إضافيين، ومنع تصدير المُستلزمات الطبية إلى خارج المملكة.
كما تتضمن الإجراءات الاحترازية، التعاقد مع شركة متخصصة في وسائل الوقاية والتطهير؛ لتنفيذ حملات تطهير وقائية، وتجهيز مستشفى ميداني بالتنسيق مع الخدمات الطبية الملكية، وفقاً لوزير الصحة الذي شدد على أن الوزارة بالتعاون مع وسائل الإعلام تعمل على تكثيف حملات التوعية للوقاية من المرض وتفادي الإصابة به.
وكانت وزارة الصحة، أكدت خلو المملكة من أي إصابة بفيروس كورونا، مهيبة بوسائل الإعلام والمواطنين لعدم تداول المعلومات غير الموثوقة تفادياً لإثارة القلق، واستقاء المعلومة من الوزارة كونها المرجع الرسمي المختص.

شاهد أيضاً

الأوبئة: متحور كورونا “أوميكرون” سيتوجه إلى غير المطعَّمين

عروبة الإخباري – قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا، …

%d مدونون معجبون بهذه: