محاضرة تناقش مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع في نادي النخبة للمكفوفين

نظم نادي النخبة للمكفوفين، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، اليوم الخميس، محاضرة توعوية بعنوان “مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع” قدمها الملازم أول علاء الزعبي من دائرة مكافحة المخدرات/ الرصيفة.

وقال الزعبي إن أهداف دائرة مكافحة المخدرات تتمحور ضمن ثلاثة عناوين رئيسة وهي التوعية، والمكافحة، والعلاج، وتحدث عن مخاطر المخدرات وأنواعها، وكيفية التعرف على الشخص المتعاطي، وتداعيات أثرها المدمر على المجتمع، لافتاً الى أهمية التثقيف الاجتماعي العام لخلق حالة من التفاعل بين الناس وبين الجهات المختصة التي تكافح المخدرات.

وأكد دور ضباط المكافحة في معالجة الكثير من الحالات المضبوطة من خلال مركز معالجة المخدرات، الذي يتعامل بسرية تامة مع الأشخاص الذين يبادرون إلى طلب العلاج، مبينا أن القانون الأردني لا يجرم أو يحاكم الشخص الذي تم الإبلاغ عنه من قبل ذويه، بل يؤهله ضمن خطة علاج واضحة حتى يتخلص جسده من سموم المخدرات.

وأشار إلى ضرورة يقظة الأسر من خلال مراقبة تحركات وتصرفات أبنائهم، وكيفية الإبلاغ عن أية حالة تعاط داخل الأسرة، مشيرا إلى ان المتعاطي تظهر عليه علامات منها تغيير الأصدقاء والسهر والجلوس لوحده والانعزال عن الأهل والاتجاه إلى السرقة لتأمين المال.

وأجاب الزعبي على تساؤلات الحضور ومداخلاتهم. وقد أبدوا معه تفاعلا تمثل في مداخلات لم تخل من وجهات نظر أثرت الطرح، فضلا عن استفسارات رد عليها المحاضر ردا وافيا.

وقال رئيس نادي النخبة للمكفوفين ميعاد خاطر ان المحاضرة تأتي ضمن رسالة النادي التوعوية المتعلقة بالقضايا الإنسانية المختلفة بما يعود بالخير والفائدة على المجتمع.

 

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديد لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة

عروبة الإخباري – افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة …