عُمان تشارك في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب في دورته الـ (26)

saltna-sultan-qahra20

عروبة الإخباري – تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء بالمملكة المغربية في دورته الـ (26) الذي انطلق أمس ويستمر حتى 16 من فبراير الجاري.
ويضم جناح السلطنة في المعرض قائمة متعددة من العناوين والإصدارات الحديثة تشتمل على جوانب ثقافية وأدبية وفنية وفقهية وإعلامية.
ومن الإصدارات المعروضة في جناح سلطنة عمان والذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض كتاب “سلطنة وسلطان” للكاتب الصحفي سلطان الحطاب .
من الجدير بالذكر ان كتاب “سلطنة وسلطان .. أمة وقائد..قابوس بن سعيد” تحدث من خلاله الحطاب عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد “رحمه الله” وعن أهم انجازات جلالته خلال نصف قرن و أهم المحطات في العلاقات العُمانية مع دول العالم،وأبرز القرارات المؤثرة والمهمة التي اتخذها جلالة السلطان لقيادة مسيرة التنمية في السلطنة بمختلف مجالاتها ،بالإضافة الى القاء الضوء على تاريخ الدولة العُمانية منذ سطوع اسم عُمان ما قبل الاسلام وحتى الدولة العُمانية الحديثة.
والكتاب صدر عن دار العروبة للدراسات والابحاث والتي يديرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب.
وتأتي مشاركة السلطنة في المعرض ضمن إطار العلاقات والتعاون الثقافي القائمة بين البلدين.
ويعد جناح السلطنة من الأجنحة المهمة في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ويشهد إقبالا كبيرا من الزوار بمختلف الشرائح الثقافية والفكرية إلى جانب زوار وجهات رسمية وتعليمية وأكاديمية، وفئات متعددة من الزوار من مختلف الشرائح العمرية والتخصصات.

شاهد أيضاً

قللت رسو البواخر لـ3 أيام.. ولي العهد يفتتح توسعة صوامع الحبوب بالعقبة

عروبة الإخباري – افتتح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في العقبة الخميس، المرحلة …

%d مدونون معجبون بهذه: