الغنوشي: مشروع ترامب سيكشف حقيقة المواقف العربية

عروبة الإخباري – استقبل الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، السبت، رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي في مقر الأمانة العامة للحزب، بحضور رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة وأعضاء من الكتلة.

وعبر العضايلة خلال اللقاء عن تقدير الشعب الأردني للمواقف التونسية الرسمية والشعبية وفي مقدمتها حزب النهضة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية وخاصة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال العضايلة أن الأردنيين متحدون رسميا وشعبيا ضد صفقة القرن وخطورتها، ويستشعرون أن الأردن وفلسطين في عين العاصفة لما تمثله هذه الصفقة من مؤامرة أمريكية صهيونية لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى استمرار الفعاليات الشعبية في مختلف محافظات المملكة رفضا لصفقة القرن.

بدوره، أشاد الغنوشي بالموقف الأردني رسميا وشعبيا تجاه القضية الفلسطينية، والدعم الأردني لصمود الشعب الفلسطيني ودعمهم لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وبمواقف الحركة الإسلامية تجاه قضايا الوطن والأمة.

وأكد رئيس حركة النهضة أن مشروع ترامب سيكشف حقيقة المواقف العربية ويجعل الأمة في حالة تمايز، كما أكد على ضرورة التنسيق بين القوى السياسية الأردنية والتونسية تجاه قضايا الأمة.

من جهته أشاد النائب عبدالله العكايلة بالتجربة التونسية في مجال الديمقراطية والتعايش والشراكة السياسية، كما أشار لتجربة الحركة الإسلامية في الأردن فيما يتعلق بالمشاركة السياسية خاصة منذ انتخابات 1989 وما سجلته تلك الانتخابات من تجربة ديمقراطية مميزة.

ولفت العكايلة لتجربة كتلة الإصلاح النيابية وما تقدمه من دور فاعل في المجال الرقابي والتشريعي ، حسب قوله، مؤكدا حرص التحالف الوطني للإصلاح على مد يد الشراكة والتعاون مع مختلف القوى السياسية والمجتمعية.

شاهد أيضاً

اللجنة المالية النيابية تناقش اليوم موازنة وزارتي الثقافة والعدل

عروبة الإخباري – تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب، الأحد؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت …

%d مدونون معجبون بهذه: