الرئيسية / جامعات / جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات أسبوع الوئام بين الأديان

جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات أسبوع الوئام بين الأديان

عروبة الإخباري -شاركت جامعة الزرقاء، ممثلة بعميد كلية الشريعة الدكتور أنس الخلايلة، في احتفالي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ومديرية أوقاف الرصيفة بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان.

ويعد أسبوع الوئام العالمي بين الأديان حدثا سنويا دوليا، يقام خلال الأسبوع الأول من شهر شباط، وتم اعتماده كحدث دولي إثر مبادرة الوئام بين الأديان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في العشرين من تشرين الأول للعام 2010، ترجمة للنهج الهاشمي بتحفيز الأفراد للتعامل بإنسانية وتعزيز القيم المشتركة.

ونظمت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، التابعة لمديرية الإفتاء في القوات المسلحة الأردنية، احتفال القوات المسلحة بهذه المناسبة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية.، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى سفراء الدول الصديقة المعتمدين لدى المملكة والملحقين العسكريين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وفي لواء الرصيفة، نظمت مديرية أوقافها بالتعاون مع مدرسة ثيودور شنلر، احتفالاً بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان، بحضور متصرف اللواء الدكتور سلطان الماضي، ومدير أوقاف الرصيفة الدكتور محمد فوزي، وعميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء الدكتور أنس الخلايلة، ومدير المدرسة الدكتور خالد فريج.

وبين الخلايلة أن هنالك العديد من قواعد التعايش الديني في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ،لافتا إلى أن المجتمع الإسلامي يتسم بقبوله للآخر، وأن أسس المواطنة تصهر الجميع في بوتقة الوطن الواحد.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تحصل على المركز الأول في تصنيف ويبومتريكس العالمي

عروبة الإخباري – حصلت جامعة فيلادلفياعلى المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة في تصنيفويبومتريكس العالمي …

%d مدونون معجبون بهذه: