الوحدات يهزم السلط ويتأهل لنصف نهائي بطولة الدرع

عروبة الإخباري – حسم الوحدات تأهله للدور نصف النهائي لبطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد فوزه بهدفين دون رد على السلط في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي.

ورفع الوحدات رصيده إلى 6 نقاط، فيما توقف رصيد السلط عند النقاط الثلاث وودع المسابقة.

وتأهل الوحدات كأفضل ثان في المجموعات الثلاث وبفارق الأهداف عن الفيصلي الذي يمتلك 6 نقاط.

وسيلتقي الوحدات في الدور نصف النهائي مع شباب الأردن فيما يواجه الرمثا نظيره الصريح، حيث سيتم تحديد توقيت المباراتين لاحقا.

هدف واعتراض

دخل الوحدات المباراة منذ البداية بثقله الهجومي حيث كان بحاجة للفوز “2-0” ليحسم تأهله، ليفرض أفضليته ويشكل الخطورة على مرمى خاطر حارس السلط.

واعتمد الوحدات في بناء هجماته على انطلاقات أحمد ثائر وأحمد سمير ويزن ثلجي وفهد اليوسف حيث وجدوا المساندة الفاعلة من الدميري وشلباية ولعب في المقدمة نداي وهشام الصيفي.

وتوج الوحدات أفضليته بهدف السبق بالدقيقة 16 بعدما تسلم السنغالي عبد العزيز نداي كرة على مشارف منطقة الجزاء سددها قوية استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لخاطر.

وأحرز الوحدات في الدقيقة 20 هدفاً عن طريق فهد اليوسف لكن حكم المباراة محمد مفيد لم يحتسبه وسط اعتراضات من لاعبي الفريق ومدربه عبدالله أبو زمع.

وبدأ السلط يمسك بزمام المبادرة بعد ذلك حيث شكلت تحركات عبيدة السمارنة وأحمد سريوة والداوود وعبدالله ذيب وأشرف المساعيد مصدر قلق لدفاع الوحدات.

ولاحت للسلط فرصة خطيرة من كرة عرضية حولها أشرف المساعيد برأسه لكنها مرت بجوار القائم قبل أن تقتحم أعداد من الجماهير أرضية الملعب، ليوقف الحكم المباراة لعدة دقائق.

وعاد السلط مجدداً لمشاهد التهديد بعد كرة نموذجية من سريوة وضعت المساعيد بمواجهة المرمى لكن أحمد عبد الستار أنقذ مرماه من هدف محقق.

تعزيز التقدم

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة خطيرة للوحدات من رأسية نداي التي وضعت ثلجي في مواجهة المرمى بيد أنه سدد بجوار القائم.

وشعر مدرب الوحدات بوجود مشكلة بخط وسط فريقه فدفع برجائي عايد مكان ثلجي، ومن ضربة ركنية حصل الوحدات على ضربة جزاء اعترض عليها لاعبو السلط لينفذها فراس شلباية بنجاح بالدقيقة 52.

ودفع مدرب السلط جمال أبو عابد بمحمود زعترة ويوسف النبر بهدف تعزيز القدرات الهجومية فيما زج الوحدات بإبراهيم الجوابري مكان الصيفي.

وانحصر بعد ذلك اللعب في منتصف الملعب، وغابت مشاهد التهديد عن المرميين لوقت ليس بالقصير.

وكاد النبر أن يسجل هدف السلط الأول بعدما استثمر خطأ دفاعياً، لينفرد بالمرمى ولكنه سدد بجوار القائم.

وحاول الوحدات البحث عن هدف ثالث، فمرر سمير كرة عرضية لعبها الجوابري برأسه لتمر بجوار القائم.

ومضت الدقائق الأخيرة، واستطاع الوحدات أن يحافظ على تقدمه ليضمن تأهله رسمياً.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. شاهد سقوط كريستيان إيركسن خلال مباراة الدنمارك ضد فنلندا

عروبة الإخباري – سقط نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغشياً عليه خلال مباراة بلاده مع …

%d مدونون معجبون بهذه: