الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايراني

عروبة الإخباري – تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وأكد وزير الخارجية، موقف إيران الرافض لـ”صفقة القرن” التي أعلنت عنها الإدارة الأميركية، ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أطلع السيد الرئيس، وزير الخارجية الإيراني، على موقفنا الرافض لهذه الصفقة الأميركية، وتحركاتنا السياسية في المرحلة القادمة، من أجل الحصول على إجماع دولي لإسقاطها، كما أطلعه على الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية، مشيراً إلى انه سيتم إرسال وفد إلى غزة لعقد اجتماع مع الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص.

وأثنى وزير الخارجية الإيراني، على جهود السيد الرئيس وحرصه على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا دعم طهران لهذه الجهود في سبيل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

الرئيس يستقبل مبعوث الرئيس الروسي

كما استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف.

وأطلع سيادته، الضيف الروسي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، عقب إعلان الإدارة الأميركية “صفقة القرن”.

وأكد الرئيس، الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي الرافض لهذه الصفقة، باعتبارها تخالف كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والأسس التي قامت عليها العملية السياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وثمن سيادته، مواقف روسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة موقفها من “صفقة القرن”، وتأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وفق حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية، مشيداً بالدور الذي تلعبه روسيا في سوريا حفاظاً على وحدة أراضيها وإرساء السلام فيها.

بدوره أكد مبعوث الرئيس الروسي، موقف روسيا الداعم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن الصفقة التي أعلنتها الإدارة الأميركية غير قابلة للحياة، وأطلع سيادته، على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الوزراء، وزير الأعلام نبيل أبو ردينة، ووزير الخارجية رياض المالكي، وقائد جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

شاهد أيضاً

لندن: الآلاف يتظاهرون أمام مقر الحكومة البريطانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

عروبة الإخباري – تظاهر الآلآف امس أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن للمطالبة بالحرية والعدالة …

%d مدونون معجبون بهذه: