فاعليات اقتصادية تؤكد رفضها لأي انتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني

nael-kbarete

عروبة الإخباري – اكدت فاعليات اقتصادية رفضها لأي انتقاص لحقوق الشعب الفلسطيني او تصفية قضيته العادلة وحقوقه، مشددة على مساندتها لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الداعمة للأهل في فلسطين.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي: إن فلسطين ستبقى مهوى الأفئدة وعاصمتها القدس العربية إلى الابد رغم كل محاولات النيل من هذه الثوابت، مؤكدا رفض القطاع التجاري لأي انتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني. واضاف ان الخطة الاميركية للسلام، تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس والقفز على قضية اللاجئين وحق العودة وفرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.

واكد ان ما يسمى “خطة السلام”، مرفوضة لأنها تتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني وحق تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مؤكدا أن اي خطط تتحدث عن السلام يجب ان لا تنتقص من حق الشعب الفلسطيني على ارضه المحتلة أو مكافأة سلطات الاحتلال على حسابه. وشدد العين الكباريتي على ان القطاع التجاري يقف في خندق الوطن خلف قيادته الهاشمية الحكيمة ومواقفها الوطنية والداعمة باستمرار لحقوق الشعب الفلسطيني، وسيبقى مساندا للوصاية الهاشمية على المقدسات والدفاع عن مبادئ الاردن التاريخية المستندة على روح الثورة العربية الكبرى.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة: إن الأردن حقق انجازات كبيرة في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بالرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي واجهتها المملكة. وبين ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية وضع الشأن الاقتصادي بقمة اولوياته ووجه الحكومات لمعالجة التحديات والعقبات التي تؤثر على بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة لتوفير فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة.

وقال: إن جلالة الملك يحرص على تعزيز حركة النمو الاقتصادي وتنشيط كافة فعاليات وقطاعات الاقتصاد والمجتمع ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، حيث يسعى جلالته بالجهود التي يقودها من أجل تحقيق النهضة في جميع المجالات ووضع المملكة على خريطة الاستثمار العالمية ودمج الاقتصاد الوطني في الاقتصاد العالمي. وشدد على أهمية التعاطي وبدرجة عالية مع دعوة جلالته لتفعيل المبادرات التنموية والعمل على اطلاق مبادرات جديدة تعظم الانجازات وتسهم في تنشيط القطاعات الاقتصادية بخاصة التجارية منها.

وقال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة: إن الاردن حقق إنجازات كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بفضل الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته لدعم وتعزيز دور هذا القطاع بالاقتصاد الوطني. وبين الرواجبة ان الجهود الكبيرة التي بذلها جلالته جعلت من الأردن نموذجا في المنطقة، كدولة عصرية منفتحة تنسجم والاقتصاد العالمي والرقمي وتواكبه من حيث التطور الاقتصادي والبيئة الجاذبة للاستثمار بفضل السياسات الاستثمارية الحكيمة التي ميزت الأردن كملاذ آمن للاستثمار والاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأشار إلى التطورات الكبيرة التي حققتها ريادة الشركات الأردنية في العديد القطاعات، وما أنجز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواكبته المستمرة للأحداث المتسارعة بالقطاع، بالإضافة لوجود خبرات أردنية مكنت الاردن من استقطاب شركات عالمية للاستثمار والعمل في المملكة، ما وفر آلاف فرص العمل للأردنيين. وأكد ان غرفة تجارة الأردن بحكم انها المظلة الأولى للقطاع على استعداد للتعاون وتقديم الخبرات التي تمتلكها في هذا المجال لدعم تقدمه ونموه لمزيد من فرص العمل وتعزيز محركات نمو الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

الفوسفات توقع اتفاقية لتصدير 400 ألف طن داب إلى أمريكا الشمالية والجنوبية

عروبة الإخباري – أعلنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة المحدودة بتوقيع اتفاقية طويلة الأجل …

%d مدونون معجبون بهذه: