الرئيسية / عربي ودولي / موقف مفاجئ لمصر والإمارات من “صفقة القرن”

موقف مفاجئ لمصر والإمارات من “صفقة القرن”

عروبة الإخباري – رحبت مصر والإمارات، بالخطة الأمريكية المزعومة للتسوية، والمعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”، والتي تتضمن إقامة دولة فلسطينية متصلة، وإبقاء مدينة القدس المحتلة عاصمة غير مقسمة لدولة الاحتلال.

بدورها، رحبت مصر، بالجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية، “من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يسهم في دعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي” بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وأضافت، أن “مصر ترى أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصُل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً للشرعية الدولية ومقرراتها”.

ودعت “الطرفين المعنييّن إلى الدراسة المتأنية للرؤية الأمريكية لتحقيق السلام، والوقوف على كافة أبعادها، وفتح قنوات الحوار لاستئناف المفاوضات برعاية أمريكية، لطرح رؤية الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إزاءها، من أجل التوصل إلى اتفاق يلبي تطلعات وآمال الشعبين في تحقيق السلام الشامل والعادل فيما بينهما، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

من جهته ثمن السفير الإماراتي بواشنطن، الخطة الأمريكية، مشيرا إلى أنها “مبادرة جادة تعالج الكثير من القضايا العالقة”.

وأضاف أن الخطة الأمريكية نقطة انطلاق مهمة للعودة للمفاوضات برعاية أمريكية ودولية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قدم شكره للبحرين، ودولة عمان، والإمارات وقال إن الأخيرة عبرت عن موقفها الإيجابي من الصفقة ودفعت بدبلوماسييها لحضور مؤتمره.

شاهد أيضاً

ترامب يُهدّد منظمة الصحة العالمية: سنعلّق دفع المساهمة الماليّة الأمريكية

عروبة الإخباري – هدّد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بتعليق دفع المساهمة الماليّة الأميركية في منظّمة …

%d مدونون معجبون بهذه: