خطوة تفصل الوحدات عن الفوز بدوري السلة

عروبة الإخباري – فاز الوحدات على منافسه الأرثوذكسي، بنتيجة “93-91″، في المرحلة النهائية لدوري بنك الإسكان بكرة السلة، وذلك في المواجهة المثيرة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على صالة الأمير حمزة، وسط حضور جماهيري كبير.

بهذه النتيجة، يتقدم الوحدات على الأرثوذكسي بنتيجة “3-1″، ويحتاج لتسجيل فوز وحيد من المواجهات الثلاث المتبقية، ليعلن نفسه بطلا للبطولة لأول مرة بتاريخه.

وتنص تعليمات المرحلة النهائية على خوض “7” مواجهات بين الوحدات والأرثوذكسي، ومن يسبق الأخر إلى تحقيق الفوز في 4 لقاءات ، يتوج باللقب رسميا.

وتقام المواجهة الخامسة بين الفريقين، بعد غد الأحد، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

تألق اللبناني حيدر

أعلن الوحدات أفضلية واضحة منذ بداية المباراة، بفضل حالة التركيز الذهني للاعبيه، لينجحوا في التقدم “5-0”.

وبرز من الوحدات اللبناني علي حيدر وأبو عابود بتشكيل دفاع متين ولم الكرات من تحت السلة، مستثمرين مسحة التسرع التي انتابت أداء لاعبي الأرثوذكسي “ستوفر ويوسف أبو وزنة والطويل”.

ونجح الوحدات في مواصلة تفوقه النقطي، حيث تألق اللبناني علي حيدر في إمطار سلة الأرثوذكسي بالكرات من مواقف مختلفة سواء عبر الثنائيات من خلال الاختراق من تحت السل،ة أو عبر سلاح الثلاثيات.

وأنهى الوحدات الربع الأول متقدماً بنتيجة “27-14″، وكان للبناني علي حيدر الفضل الأكبر بتسجيله 20 نقطة.

وتقدم الوحدات مع انطلاق الربع الثاني، بنتيجة “30-14″، قبل أن يدفع مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة بمحمد حسونة مكان أبو وزنة لحصول الأخير على خطأين.

وتعامل مدرب الوحدات تراخ مع المباراة كما يجب، حيث عمل على منح فرصة اللعب لأكثر من لاعب بهدف المحافظة على القدرات البدنية للفريق.

وكان بامكان الوحدات التعمق بتوسيع الفارق، لو أنه تعامل مع الكرات المقطوعة من لاعبي الأرثوذكسي بشكل أفضل، حيث أهدر أكثر من فرصة للتسجيل.

ولم يظهر محترف الأرثوذكسي ستوفر بالأداء المعهود، حيث واجه صعوبات في عملية الاختراق بفضل التغطية الناجحة لحمارشة، على عكس فريدي الذي كان الأفضل بين زملائه.

وحاول الأرثوذكسي العمل على تقليص النتيجة من خلال الثلاثيات، فنجح فريدي والزعبي بذلك، لكن الوحدات سرعان ما فوت على منافسه الفرصة بتواصل عملية التسجيل، حاسماً الشوط الأول لصالحه بنتيجة “49-36″، سجل منها اللبناني حيدر “30” نقطة.

إثارة حتى النهاية

وفي الربع الثالث، خطف عابدين الأضواء بثلاثيتين متقنتين للوحدات، ثم اتبعها بنقطتين ليتقدم فريقه “57-40”.

وركز الأرثوذكسي مجدداُ على سلاح الثلاثيات، آملاً تقليص النتيجة، ومنها سجل نادر أحمد و فريدي وحسونة ليتقص الفارق إلى 11 نقطة.

ولجأ الأرثوذكسي إلى تمتين دفاعاته والضغط على لاعبي الوحدات، وبخاصة علي حيدر الذي تراجعت إنتاجيته الهجومية، ليقلص الفارق إلى 6 نقاط.

واضطر مدرب الأرثوذكسي لسحب المحترف ستوفر، بعد حصوله على الخطأ الرابع، ودفع بموسى مطلق، لينتهي الربع لصالح الوحدات بنتيجة “64-57”.

وقلص الأرثوذكسي الفارق بالربع الأخير لنقطة، قبل أن يستعيد الوحدات حيويته ويتقدم “75-67”.

وشكلت الأخطاء مصدر قلق للاعبي الأرثوذكسي ومدربهم، بعد حصول أبو وزنة وستوفر ويزن الطويل على أربعة أخطاء لكل منهم، وقبل النهاية بأربع دقائق فقط، ومع ذلك استطاع تقليص الفارق إلى نقطة (81-80).

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة والسجال النقطي، قبل أن يعود الوحدات ويتقدم “87-82”.

ونجح الوحدات بفضل تركيز لاعبيه في حسم المباراة بشق الأنفس، بفارق نقطتين، وبنتيجة “93-91”.

شاهد أيضاً

“قبلة هيرموسو” فضحته.. روبياليس متهمّ بقضايا جديدة وعديدة

عروبة الإخباري – لبنان 24 – إيناس القشاط لا تزال قضية “قبلة هيرموسو” الشهيرة، التي …